عبارة "دولة فلسطين" تفقد ليبرمان أعصابه!

عبارة "دولة فلسطين" تفقد ليبرمان أعصابه!
أفيغدور ليبرمان

أصدر وزير الخارجية الإسرائيلية، أفيغدور ليبرمان، تعليماته لجميع السفارات والممثليات الإسرائيلية في أرجاء العالم، بعدم تلقي أو استلام رسائل أو برقيات، أو أي مستندات رسمية موسومة بـ"دولة فلسطين"، أو مصدقة بخاتم الدولة الفلسطينية، وفقا لما أوردته اليوم الأربعاء صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ونقلت الصحيفة عن رئيسة قسم التأشيرات في الخارجية الإسرائيليةن غيلا ليبنون، قولها إن الهدف من التعليمات الجديدة هو التشديد على عدم التعامل مع الرسائل الرسمية التي تبعثها جهات دبلوماسية دولية، وتتضمن مصطلحات غير مقبولة إسرائيليا مثل فلسطين المحتلة، أو القدس المحتلة، أو المناطق المحتلة.

وحظرت التعليمات الجديدة على السفارات والممثليات الإسرائيلية حتى مجرد فتح مثل هذه الرسائل، مطالبة بإعادتها فورا إلى مصدرها أو إهمالها، وعدم التعاطي معها بأي شكل، وحصر الرسائل التي يمكن لهذه السفارات التعامل معها بتلك التي تتضمن مصطلحات مثل إسرائيل، أو مناطق السلطة الفلسطينية.

وتأتي هذه الخطوة مع توقع موافقة الهيئة العامة للأمم المتحدة، بالغالبية الساحقة من أعضائها، على منح فلسطين صفة دولة مراقب، والتي ستؤدي استخدام عبارة "دولة فلسطين" في المخاطبات الرسمية والدبلوماسية المتعلقة بفلسطين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018