الجيش الإسرائيلي يحقق في اختفاء 9 قطع من محركات "أف 16" بقيمة ملايين الدولارات

الجيش الإسرائيلي يحقق في اختفاء 9 قطع من محركات "أف 16" بقيمة ملايين الدولارات

قالت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي بدأ في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة التحقيق في اختفاء 9 قطع من محركات طائرات قتالية من قاعدة عسكرية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في مركز البلاد، تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

وأضافت أنه بحسب الشبهات فإن الأجزاء التسعة، والتي تأخذ شكلا دائريا بقطر يصل إلى متر تمت سرقتها من أحد المراكز التقنية، وأن عملية إخراجها من المنطقة تتطلب الحصول على مساعدة من قبل أحد الجنود أو أحد المدنيين العاملين في المكان.

وتشير التحقيقات الأولية التي قامت بها الشرطة العسكرية إلى أنه لم يتم الكشف عما يشير إلى حصول عملية اقتحام، الأمر الذي يعزز الشبهات بإمكانية تلقي مساعدة من قبل جنود في القاعدة.

كما جاء أنه يجري التحقيق من قبل الشرطة العسكرية في إمكانية أن يكون تم نسيان القطع المذكورة في القاعدة العسكرية ولم يتم إخراجها من المكان.

وعلم أن القطع تعود لطائرات "أف 16". وبحسب مصادر عسكرية فإن الحديث عن قطع متشابهة، وليس عن محركات كاملة.

وأضافت أن سلاح الجو ينظر بخطورة بالغة إلى الحادث، بيد أنه يشير إلى أنه لم يتم اعتقال مشتبهين، وأن التحقيق لا يزال في بدايته.

ولفتت "معاريف" في هذا السياق إلى أنه قبل ستة شهور اقتحمت عناصر جنائية قاعدة "تل نوف"، وسرقت ثمانية محركات قديمة لطائرات "أف 15". وفي حينه قام سلاح الجو بإبلاغ الولايات المتحدة بحصول عملية سرقة المحركات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018