07/12/2012 - 11:45

يديعوت أحرونوت: حماس معنية بتقديم شكوى في هاغ ضد الجنرال دانغوط

في محادثة وصفت بـ"النادرة" نقلت "يديعوت أحرونوت" عن القيادي في حركة حماس إسماعيل الأشقر قوله إن حركة حماس معنية بتقديم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية في هاغ ضد من يسمى بـ"منسق عمليات الحكومة في المناطق/ الضفة الغربية وقطاع غزة" الجنرال إيتان دانغوط، بادعاء أنه يحتل منصب المسؤول عن حصار قطاع غزة في السنوات الست الأخيرة

يديعوت أحرونوت: حماس معنية بتقديم شكوى في هاغ ضد الجنرال دانغوط

في محادثة وصفت بـ"النادرة" نقلت "يديعوت أحرونوت" عن القيادي في حركة حماس إسماعيل الأشقر قوله إن حركة حماس معنية بتقديم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية في هاغ ضد من يسمى بـ"منسق عمليات الحكومة في المناطق/ الضفة الغربية وقطاع غزة" الجنرال إيتان دانغوط، بادعاء أنه يحتل منصب المسؤول عن حصار قطاع غزة في السنوات الست الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أنه من صلاحية المحكمة الجنائية الدولية محاكمة أفراد أو ذوي مناصب، ولكن ليس المؤسسات والمنظمات والدول.

ولفتت "يديعوت أحرونوت" إلى أن منظمة "الضمير" الغزية كانت أول من طرح اسم الجنرال دانغوط في هذا السياق، وسارعت حركة حماس إلى دعم الفكرة، خاصة في ظل التقارب مع حركة فتح. واعتبر الأشقر في هذا السياق أن حصار قطاع غزة هو جريمة ضد الإنسانية، وهي موجهة ضد النساء والأطفال، ولذلك لا بد من تقديم شكوى ضد الحصار باعتباره جريمة حرب.

وردا على ذلك، نقلت "يديعوت أحرونوت" عما يسمى بـ"وحدة تنسيق عمليات الحكومة في المناطق" تعقيبها مفاده أنها "لا ترد على ادعاءات منظمة إرهابية ولا تتردد في استخدام المدنيين كدرع بشري".
 

التعليقات