10/12/2012 - 08:20

إسرائيل: وصول الأسلحة الكيماوية السورية إلى حزب الله خط أحمر

في مقابلة مع شبكة "فوكس" الأمريكية يحذر السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة من وصول أسلحة كيماوية إلى حزب الله ويعتبر ذلك على أنه "يغير قواعد اللعبة"..

إسرائيل: وصول الأسلحة الكيماوية السورية إلى حزب الله خط أحمر

قاعدة سورية يدعى أنها للأسلحة الكيماوية

في مقابلة مع شبكة "فوكس" حذر السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة مايكل أورن من أن أي نقل لأسلحة كيماوية من النظام السوري إلى حزب الله سيكون "خطا أحمر" بالنسبة لإسرائيل و"يغير قواعد اللعبة".

وقال أورون إن إسرائيل تتابع بحذر شديد الوضع في سورية، مشيرا إلى أنه لدى سورية "برنامج كيماوي عميق ومتنوع"، وأنه في حال تم نقله الأسلحة إلى حزب الله، على سبيل المثال، سيكون بماثبة تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لإسرائيل، مشددا على إمكانية التدخل الإٍسرائيلي أو القيام بعملية لمنع نقل الأسلحة.

وقال أورون في المقابلة: "تخيل أن حزب الله الذي يمتلك نحو 70 ألف صاروخ يضع يده على هذه الأسلحة.. سوف يتسبب ذلك بمقتل الآلاف".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون استعملا، الأٍبوع الماضي مصطلع خط أحمر، وحذرا النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيماوية، وذلك بادعاء أن الاستخبارات الأمريكية عاينت نشاطات لتركيب غاز الأعصاب من نوع "سارين".

وقال أورون إنه لا فرق بين الخط الأحمر الأمريكي والإسرائيلي، وأن "إسرائيل تدعم الخط الأحمر الأمريكي".

التعليقات