رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي زار دولا أوروبية سرا لبحث الأسلحة الكيماوية السورية

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي زار دولا أوروبية سرا  لبحث الأسلحة الكيماوية السورية

كشف تقرير إسرائيلي أن رئيس الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي قام بزيارة سرية لعدد من الدول الاوروبية لبحث الاوضاع في سورية والاسلحة الكيماوية في البلاد.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية أن الميجور جنرال افيف كوخافي قام الاسبوع الماضي بزيارة سرية لعدد من الدول الاوروبية حيث بحث مع نظرائه الاوضاع في سورية، ولا سيما السبل الكفيلة ب"منع سقوط الاسلحة الكيماوية" "في أيدي جهات عدائية"، منها منظمة حزب الله، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح الثلاثاء الماضي بأن اسرائيل تتابع عن كثب مع المجتمع الدولي التطورات في سورية الخاصة بمستودعات الاسلحة الكيماوية.

ورفض النائب الأول لرئيس الوزراء الاسرائيلي موشيه يعالون الاحد الماضي التعليق على ما أوردته صحيفة (صندي تايمز) البريطانية حول وجود وحدات عسكرية إسرائيلية، خاصة على الأراضي السورية بحثاً عن مخزونات الأسلحة الكيماوية فيها.

ويشار إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك صرح في تموز/ يوليو الماضي بأن تل أبيب مستعدة لتدخل عسكري محتمل في سورية في حال أقدم نظام الأسد على تسليم صواريخ أو أسلحة كيماوية لحزب الله اللبناني.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018