ليبرمان يعلن استقالته من منصبه في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضده

ليبرمان يعلن استقالته من منصبه في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضده

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، قبل قليل انه قرر الاستقالة من منصبه في اعقاب قرار المستشار القضائي للحكومة تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة الغش خيانة الأمانة

 وقال  ليبرمان في بيانه، انه قرر الاستقالة رغم علمه بانه لم يرتكب اي مخالفة، على حد قوله، ورغم الرأي القانوني لمحاميه الذي يقول انه غير ملزم بالاستقالة من الحكومة في مثل هذه الظروف، معربا عن أمله بأن تنتهي الاجراءات القضائية قبل الانتخابات .

واضاف، انه يأمل في ان تتم تسوية هذه القضية بسرعة بعد خضوعه لتحقيقات على مدى ست عشرة سنة لكي يتمكن من اثبات براءته بصورة مطلقه . واردف ليبرمان يقول انه اقدم ايضا على هذه الخطوة لتمكين مواطني اسرائيل من التوجه الى صناديق الاقتراع بعد الحسم القضائي في هذه القضية ليتمكن من مواصلة خدمة دولة اسرائيل ومواطنيها في اطار قيادة قوية وموحدة .

وكانت رئيسة  حزب ميرتس زهافا غلئون قد قدمت صباح اليوم التماسا الى محكمة العدل العليا طالب فيه رئيس الوزراء باقالة الوزير ليبرمان في اعقاب القرار الخاص بتقديم لائحة اتهام ضده في قضية سفير اسرائيل لدى بيلاروس الذي ابلغه حسب الشبهات ببعض التفاصيل المتعلقة بعملية التحقيق الجارية ضده في الشرطة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018