هدية الوداع: براك يصادق على 523 وحدة استيطانية في "غوش عتصيون"

هدية الوداع: براك يصادق على 523 وحدة استيطانية في "غوش عتصيون"

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، اليوم الأربعاء، أن وزير الأمن الاسرائيلي ايهود براك، كان قد وقع على مصادقة ببناء 523 وحدة استيطانية في مستوطنة غفعوت في غوش عتسيون وذلك قبيل توجه السلطة الفلسطينية للحصول على دولة مراقب في الأمم المتحدة.

الصحيفة التي وصفت المصادقة بأنها هدية براك للمستوطنين قبيل اعتزاله العمل السياسي، قالت ان هذا الإعلان يأتي يالتوازي مع التصريح ببناء 2612 وحدة استيطانية في مستوطنة "غفعات همطوس" ناهيك عن نشر وزارة الاسكان الاسرائيلية اليوم مناقصة لبناء 5760 وحدة بناء في مختلف انحاء اسرائيل، بينها 1000 وحدة استيطانية في مستوطنات جغعات زئيف، هار حوما، كارني شومرون وافرات.  

. يشار أن مستوطنة "جفعوت" الواقعة شرقي "غوش عتسيون" خطط لها منذ عام 2000 بأن تتحول الى مدينة وذلك بهدف خلق تتابع سكاني بين موقعها وبين الخط الأخضر وشبكة الشوارع التي تفضي الى مركز اسرائيل، الا أن هذا التخطيط قد تأجل عدة مرات اخرها رفض وزارة الأمن عام 2007 من المصادقة على بناء 523 وحد استيطانية.


هذا واعتبر مستوطنو "غوش عتسيون" الذين باركوا الخطوة هذه المصادقة الرصاصة في المشروع الاستيطاني المذكور.
من جهة ثانية، تطرق نتياهو اليوم للعمليات الإستيطانية في القدس ومحيطها، حيث عاود التأكيد بأن القدس هي عاصمة الشعب اليهودي منذ 3000 سنة، على حد زعمه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018