اسرائيل تنشر كتيبة عسكرية قرب ايلات مقابل الحدود المصرية

اسرائيل تنشر كتيبة عسكرية قرب ايلات مقابل الحدود المصرية

 

،  أقادت مصادر اسرائيلية أن  الجيش الاسرائيلي نشر كتيبة جديدة في منطقة مدينة ايلات على ساحل البحر الاحمر مقابل صحراء سيناء المصرية.

وأضافت المصادر انه "تم تأسيس هذه الكتيبة الاقليمية الاربعاء رسميا لتعزيز الامن حول ايلات وسوف تساعد كتائب ساغوي وعربة" وستشكل معها وحدة اطلق عليها اسم "ادوم" تعمل على طول الحدود مع مصر.

وقال الجنرال الاسرائيلي طال روسو قائد المنطقة العسكرية الجنوبية: "نحن نعيش في زمن التغييرات والاضطرابات. التهديد المقبل من سيناء اصبح كبيرا".

وانهت اسرائيل تقريبا بناء سياج حدودي بطول 250 كلم على امتداد حدودها مع مصر. وسيبنى جزء من هذا الجدار بطول 15 كيلومترا في الستة اشهر المقبلة في منطقة جبلية قريبة من ايلات.

ومنذ الاطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك في شباط (فبراير) 2011 يسود فلتان امني في شبه جزيرة سيناء، ورفعت حالة التاهب لوقوع هجمات على الحدود مع اسرائيل.

واعتبرت الحدود بين مصر واسرائيل على مدى اكثر من 30 عاما الاكثر هدوءا بالنسبة للدولة العبرية بفضل معاهدة السلام بين الدولتين العام 1979.

ورحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخرا بانهاء بناء السياج على الحدود مع سيناء مما يمنع تدفق عشرات الاف المهاجرين غير الشرعيين الافارقة

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018