30/12/2012 - 15:14

بيرس يحذر أن اسقاط حل الدولتين سيجلب دولة ثنائية القومية

وقال بيرس، إن من يريد اسقاط حل الدولتين يجب ان يطرح البديل، قبل أن يقرر الواقع هذا البديل وهو حل الدولة ثنائية القومية، التي تشكل خطرا على الصهيونية واليهودية والديمقراطية، على حد قوله.

بيرس يحذر أن اسقاط حل الدولتين سيجلب  دولة ثنائية القومية

 

 

حذر الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، اليوم الأحد، من اسقاط  حل الدولتين داعيا إلى إستكمال اتفاقية السلام مع الفلسطينيين ومؤكداً أنه يمكن التوصل إلى حلّ الدولتين مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال بيرس، إن من يريد اسقاط حل الدولتين يجب ان يطرح البديل، قبل أن يقرر الواقع هذا البديل وهو حل الدولة ثنائية القومية التي تشكل خطرا على الصهيونية واليهودية والديمقراطية، على حد قوله.

وكرر بيرس دعوته المتعلقة بضرورة التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين ،مشيرًا الى ان الوقت الحالي هو الاكثر ملائمة خصوصًا وان رئيس السلطة الفلسطنية هو رجل سلام يوافق على إقامة دولة منزوعة السلاح، كما أنه الزعيم العربي الوحيد الذي يؤيد بشجاعة فكرة إحلال السلام ومعارضة "الإرهاب"، على حد قوله.

أقوال بيرس تجيئ قبل أقل من شهر على الانتخابات الاسرائيلية، وفي ظل المأزق الذي وصلت اليه المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والمخطط الاستيطاني الهادف الى القضاء على حل الدولتين.

وجاءت أقوال بيرس لدى استقباله سفراء إسرائيل المعتمدين لدى الدول الاجنبية.

التعليقات