01/01/2013 - 21:38

نتانياهو: حماس قد تسيطر على الضفة الغربية

اعتبرت أقوال نتانياهو على أنها رد على بيرس، ويقول إنه يجب التصرف بحذر وبمسؤولية مقابل تصريحات بيرس بوجوب التوصل بسرعة إلى اتفاق لإقامة دولة فلسطينية

نتانياهو: حماس قد تسيطر على الضفة الغربية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، اليوم الثلاثاء، إنه يجب التصرف بحذر ومسؤولية في "العملية السياسية"، مشيرا إلى أنه يحترم رئيس الدولة شمعون بيرس، بيد أنه اعتبر تصريحاته على أنها انتقادات موجهة له.

جاءت أقوال نتانياهو هذه بعد يومين من تصريحات بيرس، والتي قال فيها إنه يجب التوصل بسرعة إلى اتفاق لإقامة دولة فلسطينية، وحذر من أبعاد دولة ثنائية القومية.

وتناول نتانياهو الأوضاع في الدول العربية المجاورة، وقال إن السلطة تبدلت في مصر، والنظام يهتز في سورية، ومن الممكن أن يحصل أمر مماثل في مناطق السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية. وأضاف أن حركة حماس تستطيع السيطرة على السلطة الفلسطينية، وأن ذلك قد يحصل بعد التوصل إلى تسوية، وقد يحصل قبل التسوية مثلما حصل في قطاع غزة، على حد تعبيره.

وتابع أنه "خلافا للأصوات التي يسمعها في الأيام الأخيرة، والتي تحثه على التقدم والتنازل والانسحاب، فإننه يعتقد أنه في العملية السياسية يجب التصرف بمسؤولية وليس بتسرع، وإلا ستقوم قاعدة إرهابية إيرانية ثالثة في قلب البلاد"، مضيفا أن تحقيق السلام لا يتم بدون ضمان الأمن.
 

التعليقات