ارتفاع بنسبة 20% في الصادارات العسكرية الاسرائيلية قي 2012

ارتفاع  بنسبة 20% في الصادارات العسكرية الاسرائيلية قي 2012

 

  ذكرت صحيفة "هآرتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الخميس، أن الصادرات العسكرية الاسرائيلية ة سجّلت في العام 2012 زيادة تُقدّر بـ20٪ عمّا كانت عليه في العام 2011، حيث وصلت قيمة الصادرات االعسكرية الاسرائيلية ت 7 مليار دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المعطيات وردت في تقدير مؤقت اجرته وزارة الجيش في اسرائيل، في حين سيتم إصدار التقدير النهائي لقيمة هذه الصادرات في نهاية شهر آذار المقبل.

ووفقاً للصحيفة فإن اسرائيل تُصنَّف بين المترتبتين الرابعة والسادسة من بين دول العالم المصدّرة للمنتجات العسكرية، وسُجّلت اعلى نسبة تصدير اسرائيلية من هذه المنتجات للولايات المتحدة والدول الاوروبية تليها دول جنوب شرق آسيا ودول في جنوب القارة الافريقية ويعتبر التصدير للدول الافريقية هامشياً نسبياً بالقياس للدول الاخرى.

وتعزو الصحيفة هذا الارتفاع في قيمة الصادرات الاسرائيلية الى صفقة السلاح الكبرى التي تم التوقيع عليها مع الحكومة الايطالية، والتي ستشتري بموجبها اسرائيل طائرات تدريب ايطالية مقابل تعهد ايطاليا بشراء منتجات عسكرية اسرائيلية بمبالغ طائلة تُعادل قيمة صفقة الطائرات والتي بلغت حوالي المليار دولار.

واضافت الصحيفة ان مدير عام وزارة الأمن الاسرائيلية اودي شنيه، قال الاسبوع الماضي خلال اجتماع عُقد لموظفي الوزارة "أن الوزارة وضعت نصب عينيها 4 دول ستعزز الصادرات العسكرية اليها بشكل كبير خلال السنة المقبلة وهذه الدول هي اذربيجان، وبولندا، وفيتنام والبرازيل" واعتبر شني أن تزايد المبيعات العسكرية الاسرائيلية هو الهدف الذي تسعى اليه الوزارة لما له من  مردود ايجابي على مجمل الاقتصاد الاسرائيلي.

واضاف "ان الوزارة تسعى لوصول مبلغ الصادرات العسكرية الاسرائيلية خلال السنوات القليلة المقبلة الى 10 مليار دولار
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018