"يديعوت أحرونوت": عباس ينوي التقاء لبيد وأعضاء كنيست جدد

"يديعوت أحرونوت": عباس ينوي التقاء لبيد وأعضاء كنيست جدد

نقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصدر فلسطيني قوله إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ينوي توجيه دعوة لأعضاء أحزاب مما يسمى بـ"المركز واليسار" لعقد لقاء معهم.

وأضاف المصدر نفسه أن القيادة الفلسطينية اعتبرت حزب "يش عتيد" على أنه ذو ثقل كبير، وأن يئير لبيد رئيس الحزب سيكون على رأس قائمة المدعوين للمشاركة في اللقاء، إلى جانب أعضاء كنست جدد من "العمل" و"ميرتس" وحتى "الليكود".

كما نقلت "يديعوت أحرونوت" عن المصدر قوله إن أبا مازن يسعى لضمان أن تكون ما تسمى بـ"عملية السلام" ضمن جدول أعمال رئيس الحكومة الجديد خلافا للحكومة السابقة.

كما نقلت عنه قوله إنه معني بتوجيه الدعوة لممثلي الأحزاب لمناقشة إمكانية اتفاق سلام بين السلطة الفلسطينية وبين إسرائيل. وبحسبه فإن لبيد هو الهدف الرئيسي لمثل هذا اللقاء.

وبحسب "يديعوت أحرونوت" فإنه لن يتم توجيه الدعوة إلى ممثلين من حزب "البيت اليهودي" لحضور اللقاء، باعتبار أنه ليس ضمن "معسكر المركز"، كما أنه ليس معنيا بتسوية سياسية.

وقال المصدر إنه لم يتم تحديد موعد للقاء، ولكن من المتوقع أن يكون خلال الأسبوعين القريبين، وقبل تشكيل الائتلاف الحكومي وقبل أن يؤدي أعضاء الكنيست الجدد اليمين القانونية.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018