القدس: إحراق مكاتب "بيتار القدس"

القدس: إحراق مكاتب "بيتار القدس"

قام مجهولون فجر اليوم، الجمعة، بحرق مكاتب إدارة فريق كرة القدم "بيتار القدس" في "بايت فجان" في القدس. وبحسب "هآرتس" فإن مجموعة من العنصريين قاموا بحرق المكاتب ردا على قرار إدارة الفريق ضم لاعبين مسلمين من الشيشان للفريق.

وكانت طواقم الإطفاء قد تلقت بلاغا في الخامسة من فجر اليوم يفيد باندلاع الحريق. وعمل طاقمان على إخماده. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الحديث عن حريق متعمد، وأن أضرارا شديدة وقعت في غرفة تستخدم للتخزين ومكاتب أخرى.

وأدانت وزيرة الثقافة والرياضة ليمور ليفنات الجريمة. وأشارت إلى أنها تنوي حضور المباراة التي ستجري في ملعب "تيدي" الأحد القادم بين "بيتار القدس" و"أبناء سخنين".

كما أدان اتحاد كرة القدس بشدة الجريمة، وطالب بتقديم المرتكبين للمحاكمة.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية كانت قد أعلنت يوم أمس، الخميس، إلى جانب إدارة الفريق والنيابة في القدس، بأنها تنوي تشديد إجراءاتها ضد العنصرية في وسط جمهور فريق "بيتار القدس". ونقل عن الناطق بلسان شرطة القدس قوله إنه ستجري تحقيقات بالتعاون مع النيابة لوقف ظاهرة العنصرية في ملاعب الرياضة وخارجها. على حد قوله.

وكان قد قدم يوم أمس لائحتا اتهام ضد أربعة من مؤيدي الفريق لتصريحاتهم العنصرية. وبحسب لوائح الاتهام فقد أطلق المشتبهون عبارات عنصرية ضد اللاعبين الجديدين اللذين ضمهما الفريق إلى صفوفه. كما هتفوا بشعارات "الموت للعرب". 
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018