11/02/2013 - 13:08

قبيل زيارة أوباما: المصادقة على بناء 90 وحدة سكنية استيطانية

قالت "إذاعة الجيش" الإسرائيلية إن ما يسمى بـ"الإدارة المدنية" قد أزالت العقبة الأخيرة أمام بناء 90 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة "بيت إيل"..

قبيل زيارة أوباما: المصادقة على بناء 90 وحدة سكنية استيطانية

قالت "إذاعة الجيش" الإسرائيلية إن ما يسمى بـ"الإدارة المدنية" قد أزالت العقبة الأخيرة أمام بناء 90 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة "بيت إيل".

وأضافت أنه سيكون بالإمكان خلال أسابيع معدودة إصدار تراخيص لبناء 90 وحدة سكنية، وذلك في إطار التعويض عن إخلاء الحي الاستيطاني "هأولبناه" في مستوطنة "بيت إيل" قبل ثمانية شهور.

ونقل عما يسمى بـ"المجلس الاستيطاني" إنه يرحب بأي عملية بناء في الضفة الغربية، وأن الحديث عن مخطط تمت المصادقة عليه.

في المقابل، نقل عن السكرتير العام لـ"سلام الآن"، ياريف أوفنهايمر قوله إن الدفع بمخطط البناء من شأنه يشكل عبئا على زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما. واعتبر القرار خاطئا من جهة التوقيت.

وقالت "إذاعة الجيش" في موقعها على الشبكة إن الحديث عن "توقيت حساس فعلا"، قبل نحو شهر من زيارة رئيس الولايات المتحدة أوباما لإسرائيل.

ونقلت عن عضو الكنسيت أييليت شاكيد من "البيت اليهودي" قولها في مقابلة مع الإذاعة، صباح اليوم، إن تجميد البناء في المستوطنات ليس واردا على جدول الأعمال.

ونقلت عن نائب رئيس لجنة رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، مالكولم هونلاين" قوله إن لإسرائيل الحق في البناء. وفي الوقت نفسه طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية بـ"تجنب الاستفزازات".

التعليقات