تقديرات: لبيد في المالية وبنيت في الصناعة والتجارة والأشغال

تقديرات: لبيد في المالية وبنيت في الصناعة والتجارة والأشغال

تشير التقارير الإسرائيلية إلى أنه من المتوقع أن يشغل رئيس حزب "يش عتيد" منصب وزير المالية، وذلك استنادا لتقديرات مسؤولين في الليكود، وفي أعقاب مباحثات بين طاقمي "يش عتيد" و"الليكود بيتينو".

وقالت المصادر ذاتها إن لبيد تنازل عن حقيبة وزارة الخارجية. وفي المقابل فإن "يش عتيد" رفض نفي أو تأكيد النبأ.

من جهته أكد وزير المالية المنتهية ولايته، يوفال شطاينتس، صحة هذه الأنباء. وادعى في مقابلة تلفزيونية مع القناة الإسرائيلية الأولى أن النتائج الاقتصادية لإسارئيل في نهاية ولايته كانت من الأفضل بين الدول الغربية خلال 34 سنة الأخيرة. وقال إنه على قناعة من أن لبيد سينجح في منصبه.

وعلة صلة، أشارت تقديرات إلى أن نفتالي بنيت، رئيس حزب "البيت اليهودي"، سيشغل منصب وزير "الصناعة والتجارة والأشغال، في حين سيحصل الثاني في حزبه أوري أرئيل على منصب "وزير الإسكان والبناء"، علما أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو سبق وأن تعهد بأن تبقى هذه الحقيبة الوزارية بيد الليكود.

كما علم أنه من المتوقع أن تشغل ياعيل غرمن من "يش عتيد" منصب وزيرة الداخلية، ويشغل الراف شاي بيرون منصب وزير الرفاه، مع الإشارة إلى أنه ورد ذكر شاؤول موفاز كمرشح لهذا المنصب.

وجاء أيضا أنه من المتوقع أن يبقى يسرائيل كاتس (الليكود) في منصب وزير المواصلات، وغدعون ساعار (الليكود) في منصب وزير المعارف.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018