12/03/2013 - 07:31

غانتس: إذا لم نكن جاهزين للحرب القادمة لن نسامح أنفسنا

الجنرال غانتس الذي تحدث، مساء أمس الاثنين في مؤتمر هرتسليا، تطرق الى الخطر القادم من الشمال، قائلا: بالأمس كانت سبع فرق غسكرية سورية جاهزة لمحاربتنا ولكن اليوم جيش الأسد يحارب نفسه، مشيرا، بالرغم من ذلك، الى امتلاك السوريين قدرات استراتيجية من شأنها أن تصل الى أيدي ما وصفها بمنظمات ارهابية قد تستخدمها في المستقبل ضد اسرائيل.

غانتس: إذا لم نكن جاهزين للحرب القادمة لن نسامح أنفسنا

قال قائد أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس، ان على اسرائيل أن تكون جاهزة للحرب "وإلا فلن نسامح أنفسنا" .
الجنرال غانتس الذي تحدث، مساء أمس الاثنين، في مؤتمر هرتسليا، تطرق الى الخطر القادم من الشمال، قائلا: بالأمس كانت سبع فرق غسكرية سورية جاهزة لمحاربتنا ولكن اليوم جيش الأسد يحارب نفسه، مشيرا ابالرغم من ذلك امتلاك السوريين قدرات استراتيجية من شأنها أن تصل الى أيدي ما وصفها بمنظمات ارهابية قد تستخدمها في المستقبل ضد اسرائيل، واصفا الوضع السوري بغبير المستقر وويحمل في طياته تهديدات خطيرة.

  صحيفة "معاريف" التي نقلت تصريحات غانتس في موقعها على الشبكة، أشارت الى أنه  بالرغم من تقليله من احتمالات نشوب حرب في المدى المنظور الا أنه أشار الى احتمال اشتعال الوضع في أي لحظة ، منوها الى أن أي حادث عرضي قد يؤدي الى اشعال المنطقة.

وحول لبنان قال غانتس، ان هناك برميل بارود استراتيجي من شأنه الانفجارفي أي لحظة، بالرغم من سبع سنوات من الهدوء، زاعما أن اسرائيل ستعرف كيف ترد بشكل ناجع اذا ما وقع مثل هذا الانفجار، قائلا بلغة التهديد انه يقضل حينها أن يكون مواطنا اسرائيليا وليس لبنانيا.
 

التعليقات