منظمة المعلمين في ايرلندا تعلن عن مقاطعة اسرائيل

منظمة المعلمين في ايرلندا تعلن عن مقاطعة اسرائيل


صادقت منظمة المعلمين في ايرلندا، يوم الخميس الماضي، على إقتراح يدعو لفرض المقاطعة على اسرائيل، وفقاً لما ذكرته صحيفة "معاريف" الاسرائيلية، في عددها الصادر صباح اليوم الاحد، نقلاً عن وسائل اعلام بريطانية.


واشارت "معاريف" الى منظمة المعلمين " TUI " التي تضم في صفوفها 14الف معلّم ومعلمة، قررت باجتماعها السنوي بأغلبية ساحقة (لدى التصويت)، مقاطعة اسرائيل.


وجاء في قرار المقاطعة انه يجب "قطع جميع العلاقات بين المؤسسات التعليمية في ايرلندا، مع نظيراتها الاسرائيلية، كما دعا القرار المعلمين واعضاء المنظمة الى إنهاء عملهم مع الاسرائيليين، والتوقف عن اي تعاون مشترك في المجالين الثقافي والاكاديمي مع اسرائيل، بما في ذلك التوقف عن تبادل المعلومات، والطلاب او اي تعاون آخر في مجال الابحاث الاكاديمية".


وتضمن القرار ايضا، بنداً يدعو الاطار الام لمنظمة المعلمين الايرلنديين وهو "مؤتمر المنظمات المهنية"، بتعزيز حملاته لفرض المقاطعة، والامتناع عن إستثمار اي ميزانيات في دولة الفصل العنصري (اسرائيل)، الى ان تقوم اسرائيل "بوضع حد للحصار غير القانوني على قطاع غزة، ووقف احتلالها غير الشرعي للضفة الغربية، وان تقوم بتطبيق قواعد القانون الدولي، وقرارات منظمة الامم المتحدة بهذا الشأن".


وتشير الصحف الى انه مع إتخاذ هذا القرار تصبح منظمة المعلمين الايرلندية، هي المنظمة الاولى في دول الاتحاد الاوروبي، الذي تعلن عن المقاطعة الاكاديمية الشاملة لإسرائيل.


واعرب "جيم روشا" الذي تقدّم بهذا الاقتراح لمنظمة المعلمين الايرلنديين عن سعادته البالغة من "إعتماد هذا القرار بهذه الاغلبية الساحقة، خاصة بعد يومين من قيام قوات الاحتلال الاسرائيلية بقتل شابين فلسطينيين، حيث اثبتت اسرائيل انها وبدون شك دولة فصل عنصري تجاه الفلسطينيين".
 

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019