هاغل سيزف لاسرائيل تزويدها بالاسلحة الأكثر تطورا بينها طائرات V-Os y 22

هاغل سيزف لاسرائيل تزويدها بالاسلحة الأكثر تطورا بينها طائرات V-Os y 22

يصل وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل الى اسرائيل، اليوم الأحد، في مستهل جولة شرق اوسطية هي الاولى منذ توليه مهام منصبه، تشمل ايضا الاردن والعربية السعودية ومصر ودولة الامارات العربية المتحدة.

وسيجتمع الوزير الامركي خلال زيارته لاسرائيل مع الرئيس االاسرائيلي شمعون بيرس ورئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ووزير الامنموشيه يعلون وسيبحث معهم القضايا الامنية الراهنة وفي مقدمتها الملفان السوري والايراني.

صحيفة "معاريف" نقلت في موقعها على الشبكة، تاكيد مصادر اسرائيلية لما نشرته"نيو يورك تايمز" ان هيغل سيضع خلال الجولة اللمسات الاخيرة على صفقة اسلحة ضخمة لاسرائيل، تضم طائرات تزويد طائرات بالوقود جوا وصواريخ قادرة على تدمير منظومات الدفاع الجوي ومنظومات رادار يمكن تركيبها على بعض الطائرات الاسرائيلية، اضافة الى طائرات V-Os y 22  القادرة على الطيران بشكل عامودي والتي ستكون اسرائيل الدولة الوحيدة خارج الولايات المتحدة التي تملكها وستوفر لاسرائيل تفوقا عسكريا على الدول المجاورة.


وسيبحث المسؤولون الاسرائيليون مع هاجل تجديد اتفاقية التعاون العسكري التي تدعم امريكا بموجبها اسرائيل مساعدة عسكرية بقيمة ثلاثة مليارات دولار سنويا والتي ستنتهي في 2017 .


وسيوقع هاجل صفقات اسلحة ايضا مع  السعودية ودولة الامارات، حيث تبلغ قيمة هذه الصفقات  10 مليارات دولار، لمساعدة هذه الدول على مواجهة "التهديد الايراني".
 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية