نتانياهو في زيارة عاجلة الى روسيا في محاولة لمنع تزويد سوريا بصواريخ إس 300

نتانياهو في زيارة عاجلة الى روسيا في محاولة لمنع تزويد سوريا بصواريخ إس 300

يقوم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بزيارة عاجلة الى روسيا الاتحادية ويلتقي الرئيس الروسي غدا الثلاثاء في محاولة لمنع بيع روسيا صواريخ إس 300التي تتدعي اسرائيل انها تهدد التولزن القائم مع سوريا، وفق ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة.

وكان المكتب الصحفي للرئاسة الروسية اقد اكد الليوم، الاثنين، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو سيبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي يوم غد الثلاثاء مسائل التعاون الثنائي والأزمة السورية والأوضاع في الشرق الأوسط.

وكانت وكالة "نوفوستي" قد نقلت عن مصدر إسرائيلي رفيع قوله إن "نتانياهو ينوي بحث مسألة تصدير الأسلحة إلى سورية" مع الجانب الروسي.

يذكر أن الرئيس الروسي بوتين كان قد أكد نهاية الأسبوع الماضي نبأ اللقاء الذي يجري على خلفية مخاوف إسرائيل من قيام روسيا بتزويد سورية بمنظومات صاروخية متطورة من طراز "أس 300".

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن نتانياهو سيتوجه إلى روسيا فور انتهاء المباحثات في الحكومة والمجلس الوزاري حول الميزانية.

وكان المحلل العسكري لـ"يديعوت أحرونوت" رون بن يشاي قد كتب السبت الماضي أن توجه نتانياهو العاجل الذي نظمه مكتب رئيس الحكومة إلى روسيا يهدف إلى تنسيق المواقف بشأن سورية وحزب الله، وأنه في الأساس لمنع إخراج صفقة الصواريخ الدفاعية إلى حيز التنفيذ.

وكان وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف قد صرح نهاية الأسبوع الماضي أنه لا يوجد لبلاده خطط جديدة لبيع صواريخ "أس 300" للنظام السوري، بيد أنه لم يوضح ما إذا كان سيتم تزويد سورية بهذه الصواريخ التزاما باتفاقيات سابقة جرى التوقيع عليها من قبل الطرفين.
 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية