تحذيرات للإسرائيليين من السفر إلى سيناء والأردن وتونس وتركيا ودول أخرى

تحذيرات للإسرائيليين من السفر إلى سيناء والأردن وتونس وتركيا ودول أخرى
الحافلة التي قتل فيها 6 إسرائيليين في بلغاريا

نشرت ما تسمى بـ"الهيئة لمكافحة الإرهاب" الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، تحذيرات محتلنة، تحذر من السفر إلى عدد من الدول، خاصة مع اقتراب أعياد يهودية.

وتضمنت التحذيرات توصيات بعدم السفر إلى مناطق عدة، بينها سيناء والأردن وتونس تركيا وكينيا ونيجيريا وأذربيجان، بذريعة وجود تهديدات محتملة متواصلة.

وجاء في التحذيرات أنه مع اقتراب ما يسمى بـ"رأس السنة العبرية" و"سوكوت" فإنه من المحتمل تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في خارج البلاد.

كما أشارت التحذيرات إلى أن 11 سبتمبر قد يكون موعدا مفضلا لتنفيذ عمليات من قبل تنظيم "القاعدة" ومنظمات جهادية أخرى ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في ساحات مختلفة.

وجاء في التحذيرات أن "حملة الإرهاب العالمية لإيران وحزب الله ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في كافة أنحاء العالم، وأن التحذيرات تسري على سيناء في ظل الأوضاع الأمنية الخطيرة هناك، بما في ذلك الصدامات المسلحة في المنطقة، وفي ظل معلومات تشير إلى النوايا لتنفيذ عمليات أخرى".

وجاء أيضا أن التحذيرات تشمل تونس، وذلك "في ظل تهديدات بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية ويهودية".

وتضمنت أيضا أن هناك "تهديدات بتنفيذ عمليات ضد شركات إسرائيلية في كافة أنحاء العالم، مع التشديد على أفريقيا، في ظل الكشف عن شبكات إرهابية في نيجيريا خلال العام الماضي، والحرب المتواصلة في مالي، وكذلك المغرب ودول القرن الإفريقي (جيبوتي والصومال وإرتريا)".

كما جاء في تحذير الهيئة الإسرائيلية أنه "يمنع سفر الإسرائيليين إلى سورية والعراق (بما في ذلك كردستان) وإيران ولبنان واليمن والسعودية، بموجب القانون".