عريضة لمجموعة من كبار رجال الأعمال الإسرائيليين تطالب نتنياهو بالتوقيع على اتفاق تسوية مع الفلسطينيين

عريضة لمجموعة من كبار رجال الأعمال الإسرائيليين تطالب نتنياهو بالتوقيع على اتفاق تسوية مع الفلسطينيين

نشرت مجموعة "bti" المكونة من رجال أعمال واقتصاديين إسرائيليين عريضة في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، تطالب رئيس الحكومة بتوقيع اتفاق تسوية مع الفلسطينيين.
وتنطلق المجموعة من حرصها على الوضع الاقتصادي والحفاظ على يهودية إسرائيل، وقالت العريضة: "نحن مجموعة من مديري الاقتصاد الإسرائيلي، اجتمعنا معا يمينا ويسارا من أجل دعوة الجمهور والقيادة الإسرائيلية استغلال نافذة الفرص المفتوحة أمامنا لتوقيع تسوية سياسية تضع حدا للصراع".
وأضاف كاتبو العريضة : "دون اتفاق لا يمكننا ضمان بقاء  إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية، ودون اتفاق لن نتحمل أعباء المعيشة".
وقالت العريضة: "التسوية السياسية هي مصلحة قومية لإسرائيل، ونظرا لكونها دولة قوية ومبادرة، علينا أن نسعى  من أجل التسوية. لم نصل إلى طريق مسدود، الحل بأيدينا،  الحل بيد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو".

ووقع على العريضة مجموعة من كبار رجال الأعمال والاقتصاديين ومديري الشركات. وشاركت المجموعة في مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي الأسبوع الماضي، واجتمعت بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري.
يشار إلى أن الخشية من المقاطعة والعقوبات لإسرائيل باتت تحظى على اهتمام واسع في المحافل السياسية والإعلامية الإسرائيلية،  وتبرز في تصريحات السياسيين وتعليقات الصحف.