بروفيسور تراختينبرغ ينضم لـ"المعسكر الصهيوني"

بروفيسور تراختينبرغ ينضم لـ"المعسكر الصهيوني"

عرض زعيم حزب 'المعسكر الصهيوني'، يتسحاك هرتسوغ، ووزيرة القضاء السابقة، تسيبي ليفني، ظهر اليوم الخميس، المرشح الجديد في قائمتهم، البروفيسور مانويل تراختينبيرغ، وأعلن أنه سيكون مرشح المعسكر لتولي منصب ووزير المالية.

وقال هرتسوغ في إعلانه: 'تحدثت مع ليفني حول تراختينبيرغ واتفقنا أنه يستطيع النهوض بالاقتصاد الإسرائيلي، وأنه جاهز ليكون وزير المالية القادم'.

وينضم تراختينبرغ إلى قائمة 'المعسكر الصهيوني' ضمن الأماكن المحصنة لتسيبي ليفني، وقال في المؤتمر الصحافي أثناء حديثه عن فشل تطبيق توصيات اللجنة التي أقيمت أثناء الاحتجاجات الاجتماعية: 'نطمح جميعًا لبدء طريق جديدة ومجتمع عادل أكثر، يطرح فرصًا حقيقية للفرد للإنسان العامل والمستضعف، من واجبي التغيير وأستطيع ذلك. وسألني الكثير من الشبان لماذا نثق بك؟ أجبتهم أني سأكمل المهمة بنفسي في حالم لم تنفذها الحكومة'.

وقالت ليفني: 'عندما سمعت الصرخات التي خرجت من روتشيلد قبل ثلاث سنوات ونصف، رأيت كيف يمكن أن نبدأ بشخص مؤمن بقضية يجند آخرًا وآخر ليصبحوا في النهاية عدة مئات شرحوا العديد من القلوب ومنهم قلبي، ويستطيعون تغيير الاولويات، وهذا ما كان يجب أن يحدث وما سيحدق بعد أن نغيّر السلطة. وهذا السبب الذين أوجدنا هنا، لنقول أن المواطنين سيعودون للمركز، ونحن نقول للمواطنين وننظر في أعينهم: صراخكم لن يذهب هباء'. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018