نتنياهو: من يقف وراء عملية شبعا سيدفع "ثمنا كاملا"

نتنياهو: من يقف وراء عملية شبعا سيدفع "ثمنا كاملا"
السيارتان الإسرائيليتان بعد قصفهما في مزارع شبعا، اليوم (رويترز)

وجه رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، تهديدات إلى كل من إيران وحزب الله وسوريا ولبنان، قائلا إن كل من يقف وراء عملية شبعا، التي وقعت قبيل ظهر اليوم الأربعاء، سيدفع 'ثمنا كاملا'.

وقال نتنياهو في بداية مداولات أمنية في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، مساء اليوم، إن 'من يقف وراء الهجوم الذي وقع اليوم سيدفع ثمنا كاملا'.

ويشارك في المداولات الأمنية وزير الأمن، موشيه يعلون، ورئيس أركان الجيش، بيني غانتس، ورئيس الشاباك، يورام كوهين، ومندوبون عن أجهزة أمنية.   

وأضاف نتنياهو أنه 'منذ فترة طويلة تحاول إيران بواسطة حزب الله فتح جبهة إرهابية أخرى ضدنا من مرتفعات الجولان. ونحن نعمل بحزم ومسؤولية ضد هذه المحاولة. وحكومة لبنان ونظام الأسد شركاء في المسؤولية عن عواقب الهجمات الخارجة من أراضيها ضد دولة إسرائيل'.

وأردف نتنياهو أنه 'في جميع هذه الأحداث، مهمتنا هي الدفاع عن دولة إسرائيل. والاعتبار الوحيد الماثل أمامنا هو أمن دولة إسرائيل وأمواطنيها. هكذا عملنا وهكذا سنواصل العمل'.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن اثنين من جنوده قتلا وسبعة آخرين أصيبوا في عملية شبعا وتبنى حزب الله المسؤولية عن تنفيذها وأنها تأتي في إطار الرد على الغارة الإسرائيلية في القنيطرة وأسفرت عن مقتل ستة مقاتلين من حزب الله وجنرال إيران، مطلع الأسبوع الماضي.

وذكرت تقارير إسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية قولها إن مقاتلي حزب الله استهدفوا سيارتين للجيش الإسرائيلي، غير محصنتين، بست قذائف مضادة للمدرعات وأن ثلاث منها أصابت السيارتين. 

(نتنياهو خلال المداولات الأمنية، مساء اليوم)

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


نتنياهو: من يقف وراء عملية شبعا سيدفع "ثمنا كاملا"