سلاح الجو الإسرائيلي سيجري مناورات دولية واسعة النطاق

سلاح الجو الإسرائيلي سيجري مناورات دولية واسعة النطاق
مناورات 2013 عن "هآرتس"

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إن سلاح الجو الإسرائيلي يستعد لإجراء مناورات واسعة  النطاق خلال الشهور القريبة بمشاركة العديد من الدول بينها الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة 'هآرتس' إن سلاح الجو الإسرائيلي يستعد لاستقبال طواقم جوية من دول مختلفة ستشارك في مناورات 'بلو فلاغ' الإسرائيلية.   وأشارت إلى أن المناورات المذكورة  أجريت للمرة الأولى قبل سنتين، بمشاركة سلاح الجو الأميركي وسلاح الجو اليوناني وسلاح الجو الإيطالي، وتهدف إلى محاكاة مواجهة جوية مع دولة لديها جيش وسلاح جو قوي.

وقالت إن سلاح الجو الإسرائيلي يعتزم زيادة عدد الدول المشاركة في التدريبات سواء على مستوى المشاركة في الطلعات الجوية أو على مستوى الاضطلاع بدور ثانوي. وأوضحت أن الحديث يدور عن مشاركة ممثلين عن جيوش لا تشارك طائراتها في الطلعات الجوية أو في الجانب العملاني للمناورات لكي تكتسب خبرات لتفعيل طواقم جوية مشتركة بين عدة دول.

إلى ذالك، يتوقع أن يصل رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، مارتين دمبسيي، إلى إسرائيل هذا الأسبوع وسيعقد سلسلة اجتماعات عمل مع رئيس هئية الأركان الإسرائيلية غادي آيزنكوت، وسيلتقي أيضا بوزير الأمن موشي يعلون لبحث قضايا استراتيجية.