الجيش الإسرائيلي ينشر القبة الحديدية في أسدود وبئر السبع

 الجيش الإسرائيلي ينشر القبة الحديدية في أسدود وبئر السبع
بطاريات القبة الحديدية في محيط غزة (أرشيف أ ف ب)

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، بطّاريات منظومة القبّة الحديدية في منطقة أسدود، ومدينة بئر السبع بالتزامن مع دخول الأسير محمد علان في غيبوبة وتدهور حالته الصحيّة.

ونقلت مصادر إعلامية إسرائيلية عن مسؤول في جيش الاحتلال قوله إن التحضيرات التي يجريها الجيش في منطقة محيط غزة جاءت في أعقاب تدهور الحالة الصحيّة للأسير المضرب عن الطعام محمد علان.

وأضاف المسؤول أن الجيش يتجهّز لأي تدهور في حالة الأسير علان.

وتأتي هذه التحضيرات بعد أن صرّحت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأنها ستكون غير ملزمة بالهدنة في حال استشهد الأسير علان.

وقال موقع صحيفة 'يديعوت أحرونوت' إن الشرطة الإسرائيلية قامت بوضع حراسة أمنية على غرفة العلاج المكثّف المتواجد فيها علّان، بعد أن علمت الشرطة بوجود نيّة لدى نشطاء اليمين للاعتداء على علّان أثناء وجوده في المستشفى. 

وفي وقت سابق من اليوم، توغّلت آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في أراضي المواطنين الزراعية، شمال بلدة بيت حانون بقطاع غزة المحاصر، وسط إطلاق نار صوب المنازل.

اقرأ أيضا: الأسير علان يدخل في غيبوبة جديدة وحالته تزداد خطورة

وأفادت مواقع فلسطينية بأن 7 آليات عسكرية تضم أربع دبابات وثلاث جرّافات توغّلت لمسافة تزيد عن150مترًا في أراضي المواطنين الزراعية شمال بيت حانون انطلاقًا من المواقع العسكرية المقامة في محيط معبر بيت حانون 'إيريز' وسط إطلاق نار صوب منازل المواطنين، وأعمال تجريف في الأراضي الزراعية.

وأكدت المواقع أن 'تحليقاً لطائرة استطلاع إسرائيلية تشهده حاليًا أجواء بيت حانون الشمالية والشرقية'.

وتعتدي قوّات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة المحاصر، على المزارعين والمواطنين الفلسطينيين بشكل شبه دوري، إذ أطلقت النار في وقت سابق على شبّان تواجدوا في المنطقة ممّا أدّى إلى استشهاد شاب، وأصيب شاب آخر جراء قيام قوّات الاحتلال بقنصه من أبراج المراقبة

اقرأ أيضا: مدير مستشفى برزيلاي: علان يعاني من ضرر دماغي