الجيش الإسرائيلي: قصف 14 هدفا لجيش النظام السوري

الجيش الإسرائيلي: قصف 14 هدفا لجيش النظام السوري

قال الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان قبيل فجر اليوم الجمعة، إن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على 14 هدفا لقوات النظام السوري في وسط القسم غير المحتل من هضبة الجولان.

وجاء في البيان إن "هذه الغارات تأتي كرد فعل على إطلاق صواريخ خلال ساعات بعد ظهر أمس، وفي إطار ذلك تم إطلاق أربعة صواريخ باتجاه أراضي دولة إسرائيل".

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أن "إطلاق الصواريخ هذا نفذته حركة الجهاد الإسلامي، بتمويل وتوجيه إيراني، ما يشكل خرقا لسيادة دولة إسرائيل".

ونفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين المزاعم الإسرائيلية بالمسؤولية عن إطلاق أربعة صواريخ من الأراضي السورية نحو هضبة الجولان المحتلة وإصبع الجليل مساء أمس.

وقال مسئول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، في تصريح صحفي مساء اليوم "إن هذه محاولة مفضوحة وغير بريئة من قبل الاحتلال لصرف الأنظار والتعمية على قضية الأسير محمًد علان".

وأضاف شهاب أن "سرايا القدس" (الجناح العسكري للحركة) وجودها وعملياتها وسلاحها داخل فلسطين المحتلة، "والعدو يعرف كيف وأين سترد السرايا عندما تقرر"، محذرا إسرائيل من مغبة اتخاذ هذه الاتهامات ذريعة للمساس بالحركة وقيادتها.

وسقط عصر أمس أربعة صواريخ، اثنان في هضبة الجولان المحتلة واثنان في منطقة إصبع الجليل، وأسفر الأخيران عن اندلاع حريق، ولم يسجل سقوط الصواريخ إصابات بالأرواح.