نتنياهو يدعم هيرش: الرجل المناسب بالمكان المناسب

نتنياهو يدعم هيرش: الرجل المناسب بالمكان المناسب
نتنياهو

دعم رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الاثنين، قرار وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، بتعيين غال هيرش في منصب المفتّش العام للشرطة، على الرغم من الانتقادات الكثيرة على هيرش والشبهات التي تدور حول شركة الأسلحة التي يملكها هيرش.

وقال نتنياهو خلال افتتاح جلسة الحكومة إنه يدعم قرار إردان، قائلًا إن "هيرش هو الشخص المناسب في المكان المناسب، لديه القدرة لاتخاذ قرارات مصيرية والحفاظ على سلطة القانون".

وتأتي أقوال في اليوم الذي سيلتقي فيه هيرش مع لجنة "تيركل" التي ستبحث تعيينه في المنصب، ويعد تصريح نتنياهو بمثابة رسالة للجنة وللمستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطاين، الذي أرجأ التعيين أمس الأحد حتّى يتسنّى له فحص المعلومات التي وصلته من قسم التحقيقات بتبييض الأموال، حول نشاط شركة هيرش التي تختص ببيع الأسلحة.

وفي المقابل، تبرأ هيرش من خلال نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، من أقوال محاميه، الذي هاجم رئيس وحدة التحقيقات في الشرطة قائلًا إنه يتوجّب فحص الأسباب التي دفعت المحقّق رقم واحد لتحويل معلومات عن هيرش للمستشار القضائي للحكومة، والتحقّق من إن كانت له مصالح شخصية. 

وفي الأمس، اتفق وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، والمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، على تمديد فترة القائم بأعمال المفتّش العام للشرطة، بنتسي ساو، بـ45 يومًا إضافيًا ليتسنّى للمستشار القضائي للحكومة فحص الشبهات حول صفقات أسلحة غير شرعية قامت بها شركات تتبع للمرشّح للمنصب، غال هيرش.