نتنياهو يدعو لإقناع الأميركيين بأن إيران عدوة الولايات المتحدة

نتنياهو يدعو لإقناع الأميركيين بأن إيران عدوة الولايات المتحدة

قال رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إنه يجب إقناع الرأي العام الأميركي بأن إيران عدوة للولايات المتحدة، وذلك في أعقاب تلقيه ضربة شديدة أمس، بعد إعلان 34 عضوا في مجلس الشيوخ الأميركي عن تأييدهم للاتفاق النووي بين الدول الكبرى وإيران، ما يمنح الرئيس باراك أوباما إمكانية استخدام حقه بنقض أي اعتراض على الاتفاق النووي.

وتحدث نتنياهو خلال حفل أقيم بوزارة الخارجية الإسرائيلية بمناسبة رأس السنة العبرية، عن "صون العلاقات الوطيدة القائمة بيننا وبين الدول الحليفة التقليدية وعلى رأسها الولايات المتحدة". وقال أنه "حتى عندما تطرأ اختلافات الرأي ينبغي أن أقول إن الأغلبية الساحقة من الشعب الأمريكي تتفق معنا حول الخطورة التي تمثلها إيران. ومن المهم إيصال الحقائق إلى الرأي العام الأمريكي ومفادها أن إيران تصرح على الملأ أنها تعتبر الولايات المتحدة عدوا لها. إسرائيل هي حليفة الولايات المتحدة ولإدراك الرأي العام الأمريكي لهذه الحقيقة توجد تداعيات مهمة بالنسبة لأمننا لاحقا".

وقال نتنياهو إنه "نحتاج للعمل على أكثر من جبهة. وإحدى الجبهات تتعلق مباشرة بعمل هذه الوزارة وهي عبارة عن الفرص الكبيرة التي تفتح أمامنا، في الصدارة في آسيا ولكننا نرى أن أيضا في أفريقيا وفي أميركا اللاتينية هناك احتمالية كبيرة لصنع تحالفات جديدة وخلق علاقات ومصالح جديدة تكون مبنية في مقدمة الأمر على التكنولوجيا الإسرائيلية والإبداعات الإسرائيلية التي تحبط المحاولات الكثيرة لمقاطعة إسرائيل في أماكن أخرى في العالم".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018