تعيين غانتس رئيسا لشركة سايبر رائدة

تعيين غانتس رئيسا لشركة سايبر رائدة

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، أمس الاثنين، عن أنه جرى تعيينه رئيسا لشركة الهايتيك Fifth Dimension وهي شركة غامضة ولم يتم الكشف عنها في الماضي ويحافظ مديروها على بقائهم بعيدين عن الأضواء، حسبما أفادت صحيفة 'كلكليست' الاقتصادية اليوم، الثلاثاء.

ووفقا لبيان غانتس فإن هذه الشركة تطور برامح محوسبة في مجال السايبر (الحرب في الفضاء الالكتروني) وتقدم خدماتها لجيوش وحكومات، وهذي معروفة باسم آخر هو Deep Instinct، وهي شركة متخصصة في رصد تهديدات سايبر بنسبة يقين مرتفعة تصل إلى 99.7%. كما أن هذه الشركة تتفاخر بأن لديها نسبة تحذيرات كاذبة بنسبة 1% وهي نسبة منخفضة جدا في صناعة الهايتيم وتكاد تكون غير موجودة.  

وأسس هذه الشركة ثلاثة أشخاص من كبار المبادرين في سوق الهايتيك الإسرائيلي، وهم غاي كسبي ويوئيل نئمان ودورون كوهين. ويقف وراء الشركتين عدد من المستثمرين، الذين رصدوا مبالغ تتراوح ما بين 10 – 20 مليون دولار خلال العام الأخير وحده.

والجدير بالذكر أن غانتس هو جنرال آخر يتم تعيينه في رئاسة شركة سايبر إسرائيلية، وسبقه في ترأس شركات مشابهة رئيس الحكومة ووزير الأمن الأسبق ايهود باراك ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الأسبق أهرون زئيفي فركاش، وخلفه عاموس مالكا ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق دان حالوتس.   

اقرأ أيضًا| حماس: غانتس وقيادات جيش الاحتلال كانت في مرمى القسّام

وتسعى شركات الهايتيك، خصوصا المتخصصة بمجال السايبر، إلى ضم جنرالات سابقين إليها بهدف من أجل منح الشركات 'مواصفات أمنية' وأيضا من أجل استغلال علاقاتهم في العالم من أجل تسويق منتجات الشركات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018