قصف مواقع بغزة بعد سقوط صاورخ بعسقلان

قصف مواقع بغزة بعد سقوط صاورخ بعسقلان
سماء عسقلان الليلة

أغارت طائرة استطلاع إسرائيلية بعد منتصف ليل الجمعة - السبت على أرض زراعية شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا صوب أرض زراعية شمال القطاع، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

ودوت صافرات الإنذار قبيل منتصف ليل الجمعة - السبت في عسقلان فيما قال شهود لـ'عرب ٤٨' إنهم شاهدوا حصول انفجارين.

وذكر موقع 'يديعوت أحرونوت' أن منظومة 'القبة الحديدية' رصدت واعترضت صاروخا واحدا أطلق من قطاع غزة تجاه عسقلان. وقال إن 'القبة الحديدية' اعترضت الصاروخ في منطقة المجلس الإقليمي أشلكون.

ويأتي إطلاق الصواريخ تجاه عسقلان، بعد ساعات قليلة من استهداف سديروت. فقد سقطت قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة في بلدة سديروت في الجنوب، مساء الجمعة، وتسببت بأضرار وصفت الطفيفة في حافلة ركاب كانت راكنة في موقف.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أنه في تمام الساعة الثامنة وأربعين دقيقة دوت صافرات الإنذار في بلدة سديروت والمتسوطنات المحيطة وغزة، ليسمع بعد لحظات دوي انفجار.

وأضافت أن القذيفة انفجرت قرب منزل في سديروت لكنها لم تسبب بإصابات وتسبب بأضرار بحافلة متوقفة.

ولفتت المصادر إلى أن آخر مرة أطلقت فيها قذيفة من القطاع كان في مطلع شهر آب/ أغسطس الماضي، ورد الجيش الإسرائيلي حينها بقصف موقع عسكري لكتائب عز الدين القسام في مخيم البريج.

وفي وقت سابق من الجمعة، قال القيادي في حركة حماس فتحي حماد خلال مسيرة نصرة للأقصى في غزة إننا 'نعلن منذ اليوم سحبنا لكل الاتفاقيات التي تُلزم مجاهدينا بالهدوء ولسنا ملزمين بها وسنحرر الأقصى في ثلاث سنوات مروراً بعسقلان وبيتونيا وبئر السبع'.

وتابع: 'نستنفر كل الدول والشعوب لنصرة المسجد الأقصى، والاحتلال لن يستطيع إحكام السيطرة على الأقصى مهما فعل'.



قصف مواقع بغزة بعد سقوط صاورخ بعسقلان

قصف مواقع بغزة بعد سقوط صاورخ بعسقلان

قصف مواقع بغزة بعد سقوط صاورخ بعسقلان