تنسيق روسي إسرائيلي بتل أبيب لتجنب الصدام في سورية

تنسيق روسي إسرائيلي بتل أبيب لتجنب الصدام في سورية
آيزنكوط مع نظيره الروسي قبل أسبوعين

لا تزال تتواصل المحادثات العسكرية بين إسرائيل وروسيا، وذلك بهدف التنسيق الإقليمي لتجنب حصول أي احتكاك عسكري بين قوات الطرفين في سورية.

وفي هذا الإطار، من المقرر أن يجتمع، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال يائير غولان، مع نظيره الروسي نيكولاي بوغدانوفسكي، في 'الكرياه' في تل أبيب، الذي وصل البلاد على رأس بعثة في زيارة تستمر ليومين.

إقرأ أيضا | المستشار القضائي للحكومة يرفض إلغاء تمويل لبؤرة استيطانية

واستمرارا لزيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوط، إلى موسكو قبل أسبوعين، فمن المقرر أن يناقش النائبان تنسيق العمليات العسكرية في المنطقة، وذلك مع بدء الهجمات العسكرية لسلاح الجو الروسي في سورية في الأيام الأخيرة.

وكان آيزنكوط، الذي رافق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي اجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اتفق مع نظيره على إقامة مجموعة عمل مشتركة للجيشين الإسرائيلي والروسي برئاسة نائبي رئيسي أركان الجيشين.

يذكر أن التقارير الإسرائيلية كانت قد أشارت إلى مخاوف إسرائيلية من احتمال حصول صدام بين الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي في سورية.

وكان نتنياهو قد صرح في مقابلة مع شبكة 'سي أن أن' أنه سافر، الشهر الماضي، إلى موسكو لتوضيح ضرورة تجنب صدام القوى الروسية والإسرائيلية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018