15/10/2015 - 08:49

جندي يطلق النار في القطار لتخيله رؤية سكين

​في حادثة أثارت ردود فعل متباينة بين رعب وذهول وغضب، قام جندي إسرائيلي صباح اليوم بإطلاق رصاصة في قاطرة مغلقة في القطار قرب حيفا، بادعاء أنه رأى "مشبوهًا" بحمل سكينًا، أوقف القطار فورًا ولم يظهر أي أثر لمشبوه.

جندي يطلق النار في القطار لتخيله رؤية سكين

من مكان الحدث

في حادثة أثارت ردود فعل متباينة بين رعب وذهول وغضب، قام جندي إسرائيلي صباح اليوم بإطلاق رصاصة في قاطرة مغلقة في القطار قرب حيفا، بادعاء أنه رأى 'مشبوهًا' بحمل سكينًا، أوقف القطار فورًا ولم يظهر أي أثر لمشبوه.

وأصيب شخصان إصابة طفيفة بسبب الإيقاف الفجائي للقطار، فيما أصيب معظم الركاب بالرعب بعد سماعهم صوت الرصاصة، وعند وصول رجال الشرطة والمعمل الجنائي، لم يجدوا أي أثر لمشتبه ولا لسكين، ونقلوا الجندي للتحقيق معه.

اقرأ أيضًا| منظّمات حقوقية: إسرائيل تستبيح دماء الفلسطينيين

وقال شاهد عيان لـ'عرب 48' إن الجندي أطلق النار وبدأت بعض الفتيات والجنديات بالصراخ 'مخرب .. مخرب' وبدأت حالة من الفوضى والذعر وكثيرون يصرخون 'لا أريد أن اموت'، وعند إيقاف القطار 'بدأ التدافع بشكل عنيف، وكل شخص يحاول النجاة بحياته بسرعة، لم أصب بهذا الذعر في حياتي، ظننت أنه سيطلقون الرصاص علي في حال عرفوا أني عربي'.

وأغلقت محطة القطار فترة من الزمن حتى انتهاء أعمال البحث والفحص، وفتشت الشرطة كل شبر من المحطة في حيفا دون إيجاد أي سكين ولا مشتبه.  

وذكر موقع 'واينت' العبري أن الجندي الذي أطلق النار حصل على سلاحه فقط يوم أمس بسبب الوضع الأمني، وقال في التحقيق إنه لم يقصد إطلاق النار بل أراد التأكد من أن السلاح يعمل. 

التعليقات