نتنياهو: البناء بالمستوطنات أثناء ولايتي أقل من السابق

نتنياهو: البناء بالمستوطنات أثناء ولايتي أقل من السابق

ادعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أنه خلال ولايته لم تجرِ أعمال بناء واسعة في المستوطنات كتلك التي تم تنفيذها أثناء تولي ايهود باراك وأريئيل شارون وايهود أولمرت رئاسة الحكومة.

ويحاول نتنياهو بأقواله هذه الادعاء بأن لا علاقة بين التوسع الاستيطاني والهبة الفلسطينية الحالية، وقال إنه "يوجد أشخاص لن يحبوا سماع هذه المعطيات، لكن لا يوجد ارتفاع بالبناء وإنما انخفاض".  

وقال نتنياهو، في خطاب أمام المؤتمر الصهيوني العالمي المنعقد في القدس، إنه خلال ولايته الأولى برئاسة الحكومة تم بناء 3000 وحدة سكنية بالمستوطنات سنويا، وأنه خلال ولاية باراك تم بناء 5000 وحدة سكنية بالسنة، وخلال ولاية شارون تم بناء 1900 وحدة سنويا، وخلال ولاية أولمرت تم بناء 1700 وحدة سكنية سنويا.

وأضاف نتنياهو أنه "على ضوء الظروف فيث ولاياتي الأخيرة، بلغ عدد الوحدات السكنية التي بنيت في المستوطنات سنوية 1500 وحدة بالمتوسط. وبالإمكان الحديث عن الأسباب في مناسبة أخرى، لكن هذه حقائق".  

لكن نتنياهو كان قال خلال اجتماع لكتلة حزب الليكود بالكنيست الأسبوع الماضي إنه خلال ولايته في رئاسة الحكومة ازداد عدد المستوطنين ب120 الفا. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018