القدس: شرطة الاحتلال تزيل قسمًا من الحواجز العسكرية

القدس: شرطة الاحتلال تزيل قسمًا من الحواجز العسكرية
خلال إزالة بعض الحواجز يوم الجمعة الماضي

قررت شرطة الاحتلال في القدس اليوم الأربعاء، إزالة قسم من الحواجز العسكرية التي نصبتها على مدخل الأحياء العربية بشكل تام، وتخفيف بعضها، بعد جلسة تقييم للوضع الأمني في المدينة.

وستزيل شرطة الاحتلال الحواجز في العديد من المناطق، منها قرب المداري في حي جبل المكبر، الحاجز بين الطور وسلوان، الحجز الواقع على الطريق بين أم ليسون والبرزاني، وتخفيف الحجز قرب البرزاني من مغلق بشكل كامل إلى 'متنفس'.

وتأتي إزالة هذه الحواجز بعد أن ازالت شرطة الاحتلال الحواجز العسكرية التي نصبتها في وادي لجوز والشيخ جراح، وتخفيف الحاجز العسكري في العيسوية والطور إلى نقاط تفتيش، يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضًا| القدس: دهم منازل واعتقال فلسطينيين بينهم حارسة الأقصى

وادعت شرطة الاحتلال أن القيادة المحلية في العيسوية التزمت بالحفاظ على الهدوء والأمن في البلدة، بعد عدة أيام لم يحصل خلالها أي تجاوز أمني، وبناء على هذا الالتزام تم تحويل الحاجز العسكري إلى نقطة تفتيش، وفي حال لم تف هذه القيادات بالتزامها، ستعيد الشرطة وضع الحاجز العسكرية إلى حالة مغلق بالكامل.

وقالت شرطة الاحتلال إن الحواجز العسكرية هدفها كان إعادة الأمن إلى المدينة، واليوم، 'استطعنا إعادة الوضع الأمني إلى مستتب نسبيًا، وعليه يمكن تخفيف الإجراءات شيئًا فشيئَا'. وأوضحت شرطة الاحتلال أن أي خرق أو تصعيد في القدس ستتعامل معه الشرطة بكل الوسائل المتاحة لديها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018