تمديد اعتقال والد نشأت ملحم والإفراج عن ابن عمه

تمديد اعتقال والد نشأت ملحم والإفراج عن ابن عمه

مددت محكمة الصلح في حيفا، اليوم الخميس، اعتقال محمد ملحم، والد نشأت ملحم المشتبه بإطلاق النار في وسط تل أبيب يوم الجمعة الماضي. وأمرت المحكمة بتمديد اعتقال الوالد لثلاثة أيام.

واعتقلت الشرطة محمد ملحم أول من أمس الثلاثاء، ونسبت له شبهات بالمساعدة في القتل والتسبب بالموت والعضوية بتنظيم غير قانوني والتآمر على تنفيذ جريمة. وكان الشاباك تمديد الاعتقال لعشرة أيام. وكانت المحكمة قد مددت اعتقال محمد ملحم يوم أول من أمس ليومين.

وطلبت الشرطة تمديد اعتقال معتقلين آخرين، أمين ملحم (60 عاما) عم نشأت ملحم، وكذلك صديق العائلة أيمن شرقية (38 عاما). وطلبت الشرطة تمديد اعتقالهم 12 يوما لكن المحكمة قررت تمديد الاعتقال ليومين.

وأفرجت الشرطة عن ابن عم نشأت ملحم، بدر ملحم، الذي اعتقل أول من أمس. ولم تحضر الشرطة بدر إلى المحكمة مع المعتقلين الآخرين لتمديد اعتقاله.

وبلغ مجموع الأشخاص الذين اعتقلوا ثمانية، من عائلة ملحم ومعارفه، بشبهة مساعدته في الهروب والاختباء بعد إطلاق النار.

وتواصل قوات من الشرطة البحث عن نشأت ملحم، المشتبه أيضا بقتل سائق سيارة الأجرة أمين شعبان، بعد قتل شخصين في شارع ديزنغوف.

وتسود التقديرات لدى الشرطة والشاباك أن نشأت ملحم غادر مناطق الخط الأخضر وأنه متواجد في الضفة الغربية، لكن أعمال البحث في منطقة المثلث الشمالي وتل أبيب ما زالت جارية.

وأعلن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ، أمس، أنه بالإمكان خفض مستوى التوتر في مدينة تل أبيب ومنطقتها. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018