رابطة علماء الاجتماع الإسرائيلية تقاطع "جامعة أريئيل"

رابطة علماء الاجتماع الإسرائيلية تقاطع "جامعة أريئيل"
"جامعة أريئيل"

تعتزم رابطة العلماء الاجتماعيين الإسرائيلية، التي تضم أكثر من ألف محاضر وباحث في موضوع علم الاجتماع، الإعلان عن مقاطعة أكاديمية مطلقة لـ'جامعة أريئيل' المقامة في مستوطنة 'أريئيل' جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، الاثنين، عن رئيس رابطة العلماء الاجتماعيين في إسرائيل، البروفيسور أوري رام، المحاضر في جامعة بن غوريون في بئر السبع، قوله إنه 'لن نتعاون مع المؤسسة المسماة جامعة أريئيل، التي لا تقع ضمن حدود دولة إسرائيل'.

ويعتبر إعلان رابطة علماء الاجتماع سابقة، إذ لم يحدث حتى الآن أن أعلنت رابطة أكاديمية مهنية في إسرائيل عن مقاطعة 'جامعة أريئيل' التي تعترف بها الحكومة الإسرائيلية وتمولها.

وقالت الإذاعة إن إعلان رابطة علماء الاجتماع الإسرائيلية يعني وقف كافة الاتصالات مع الجامعة والعاملين فيها ودعوة علنية لمقاطعتها.

اقرأ/ي أيضًا | آلاف الأكاديميين في جامعات ولاية كاليفورنيا يقاطعون إسرائيل

وأكدت الرابطة النشر في إذاعة الجيش الإسرائيلي وقالت في تعقيب رسمي إن 'المؤسسة المسماة ’جامعة أريئيل’ ليست موجودة ضمن حدود دولة إسرائيل ولم يصادق مجلس التعليم العالي على إنشائها. ولذلك فإن نشاط رابطة علماء الاجتماع، التي تضم علماء اجتماع ومؤسسات إسرائيلية فقط،  لا يشملها'.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية