يدلين: سورية استخدمت 90% من صواريخها الموجهة لإسرائيل

يدلين: سورية استخدمت 90% من صواريخها الموجهة لإسرائيل
يدلين خلال الندوة في بئر السبع أمس

اعتبر رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الأسبق ورئيس 'معهد أبحاث الأمن القومي' في جامعة تل أبيب، عاموس يدلين، أنه على عكس أقوال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فإن الجيش الروسي بقي في سورية، وأن الجيش السوري أطلق خلال الحرب الأهلية 90% من صواريخه التي كانت موجهة نحو إسرائيل.

ونقلت صحيفة 'معاريف' اليوم الأحد عن يدلين قوله في ندوة 'سبت الثقافة' في مدينة بئر السبع، أمس، إنه 'على عكس إعلان بوتين، فإن الجيش الروسي باق في سورية وقواته لم تخرج من الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي'. وكان بوتين أعلن قبل أسبوعين إن معظم القوات السورية ستنسحب من سورية.

وأضاف يدلين أن '90% من الصواريخ التي كانت بحوزة سورية ضد إسرائيل، جرى إطلاقها خلال الحرب الأهلية، الأمر الذي يضع التهديد السوري على إسرائيل في المكان الثالث وقبل التهديد الإيراني النووي وحزب الله وبعد التهديد من جانب حماس وداعش'.

وتطرق يدلين إلى هجمات 'داعش' في أوروبا، وآخرها هجمات بروكسل الأسبوع الماضي، وقال إن 'الرنين المنبه للهجمات في باريس لم يجعل الأوروبيين يغيرون نمط أدائهم تجاه التنظيمات الإرهابية'.

اقرأ/ي أيضًا | نصر الله لا يتوقع مواجهة مع إسرائيل في المستقبل المنظور

وادعى يدلين أن إسرائيل نقلت معلومات استخبارية إلى أجهزة استخبارات في الدول الغربية وهذه المعلومات 'منعت هجمات وإراقة دماء'.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية