قصف بغزة: إسرائيل تعلن "ناحال عوز" منطقة عسكرية مغلقة

قصف بغزة: إسرائيل تعلن "ناحال عوز" منطقة عسكرية مغلقة

أعلن الجيش الإسرائيلي عصر اليوم، الأربعاء، عن منطقة 'ناحال عوز' المحاذية للشريط الحدودي لقطاع غزة أنها منطقة عسكرية مغلقة، بعد خمسة عمليات إطلاق نار وقذائف هاون من القطاع باتجاه دوريات وآليات عسكرية إسرائيلية توغل بعضها بالقطاع وقصف مدفعي للاحتلال باتجاه القطاع.

وسمع عصر اليوم دوي انفجار بمنطقة 'ناحال عوز' وترجح مصادر عسكرية إسرائيلية أنه ناجم عن إطلاق قذيفة هاون. وأطلقت قوات إسرائيلية قذائف مدفعية باتجاه حي الشجاعية في غزة، وطالب الجيش السكان الإسرائيليين في المنطقة الحدودية بأخذ الحيطة وجرى إخراج التلاميذ من المدارس، كما طالب المزارعين بالابتعاد عن الشريط الحدودي.  

من جانبها، أكدت حركة حماس على لسان القيادي بالحركة مشير المصري، أن التصعيد في القطاع ناجم عن خرق سافر لوقف إطلاق النار من جانب إسرائيل، ودعا الاحتلال الإسرائيلي ألا يختبر صبر حماس.

ويأتي الإعلان عن 'ناحال عوز' منطقة عسكرية مغلقة وإثارة أجواء متوترة بعد أن استهدفت مدفعية الاحتلال، مساء اليوم، مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية جنوب وشرق قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا | مرة ثالثة خلال ساعات: اشتباكات على حدود قطاع غزة

وأفاد موقع 'الرسالة.نت' الالكتروني بأن مدفعية الاحتلال قصفت موقع المرصد التابع لكتائب القسام شرق حي الشجاعية. وقصف الاحتلال صباح اليوم موقعا يتبع لقوات الضبط الميداني ونقطة رصد للمقاومة قرب منطقة 'صوفا' شمال شرق مدينة رفح، بقذيفتي مدفعية.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018