الجيش الإسرائيلي والمارينز تدربوا سرا في النقب

الجيش الإسرائيلي والمارينز تدربوا سرا في النقب
من التدريب

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية، صباح اليوم الخميس، أن تدريبًا مشتركًا أقيم الأسبوع الماضي في منطقة النقب، بين الجيش الإسرائيلي وقوات المارينز الأميركية، لمواجهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وبحسب القناة، شمل التدريب سلاح البحرية والجو والبر التابعة للجيش الإسرائيلي وقوات المارينز، وأن هدف الأخيرة كان محاكاة عملية ينفذها تنظيم داعش، لأجل اكتساب المزيد من الخبرة في مكافحة الإرهاب.

ومن المحتمل أن تكون هذه التدريبات مقدمة لزج إسرائيل أو الولايات المتحدة لقوات برية مقاتلة في الأراضي السورية، تحت ذريعة "مكافحة الإرهاب" أو القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية، أو اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرى وبلدات في الضفة الغربية أو في قطاع غزة.  

وتدرب الطرفان على إنزال جنود خلف خطوط "العدو" بواسطة مروحيات عسكرية، القتال في مناطق مفتوحة، القتال فوق وتحت الأرض، وكذلك شن عمليات عسكرية محدودة والسيطرة على المنشآت أو مقرات التنظيم.

وشملت التدريبات أيضًا محاكاة إنقاذ مصابين من ميدان المعركة أو من أماكن خطرة، وتدريب الطواقم الطبية الميدانية على علاج الجرحة في ميدان المعركة، وتدرب الطرفان على القتال في ساعات الليل والنهار، وتم التدريب في مكان يحاكي قرية فلسطينية في النقب.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018