وزارة الصحة تدرس سحب رخصة إنتاج "يونيليفر"

وزارة الصحة تدرس سحب رخصة إنتاج "يونيليفر"

تطرق وزير الصحة الإسرائيلي، يعقوب ليتسمان، اليوم الجمعة، إلى منتج كورنفليكس الذي تصنعه شركة 'يونيليفر' وتبين أنه يحتوي على تلوث ببكتيريا السلمونيلا، وأعلن أن 'يونيليفر فشلت في أدائها وكذبت على الجمهور ووزارة الصحة، ونحن ننظر إلى ذلك بخطورة، وندرس سحب رخصة خط الإنتاج. لا يمكننا الاعتماد عليها'.

كذلك أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم عن أنها تدرس اتخاذ خطوات قضائية ضد 'يونيليفر' في أعقاب فضيحة تلوث منتوجها، وسيتوجه مطلع الأسبوع المقبل طاقم رفيع المستوى من الوزارة إلى مصنع الشركة من أجل إجراء فحص شامل فيه.  

وهذه المرة الثانية التي يعلن فيها عن وجود مواد خطرة أو ملوثة في منتجات 'كورنفلكس' التي تنتجها شركة 'تلما'، وتضطر فيها لسحب مئات الآلاف منها من الأسواق، والتي تشتبه بتلوثها، رغم أنها أنكرت في البداية احتمال وجود تلوث.

وجاء في بيان لوزارة الصحة اليوم، أن 'يونيليفر أبلغت وزارة الصحة أمس بأنه خلافا لبلاغاتها المتكررة، والتي بموجبها بقيت كافة المنتجات المشتبه بتلوثها في المصنع، فإن شحنة تحتوي على 240 وحدة خرجت من المصنع إلى السوق. ونحن في وزارة الصحة نرى بذلك أداء ينطوي على إهمال من جانب الشركة تجاه الجمهور ووزارة الصحة أيضا'.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت المديرة العامة لشركة 'يونيليفر'، عنات غبريئيل، عن اعتذارها في أعقاب فضيحة شركتها وتعهدت بتزويد الجمهور 'بمنتجات بأعلى نوعية وشفافية كاملة'.

ووفقا لبيان 'يونيليفر' فإنه ليس اقل من 643 شحنة تحتوي على حوالي 150 ألف منتوج تلوثت بقضية السلمونيلا، وخرج إلى الأسواق 240 منتوج وخاصة إلى شبكة 'شوبرسل'، وأن باقي المنتجات لم تخرج من المصنع.

وفيما يلي تفاصيل المنتجات الملوثة:

تاريخ الصنع 26.6.2016، إشارة B، كورنفليكس للأبطال، 750 غرام.

تاريخ الصنع 23.6.2016 و27.6.2016 حتى 29.6.2016، إشارة B، كورنفليكس 'بدتس'، 750 غرام.

تاريخ الصنع 29.6.2016 حتى 30.6.2016، إشارة B، كوكومان صدف، 750 غرام.

اقرأ/ي أيضًا | بدائل "كورنيفلكس": 8 توصيات صحية لفطور الطفل

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية