وفاة سائح إسرائيلي جراء صعقة كهرباء بسيناء

وفاة سائح إسرائيلي جراء صعقة كهرباء بسيناء

توفي سائح إسرائيلي (18 عاما)، اليوم السبت، خلال مكوثه برحلة سياحية في شبه جزيرة سيناء، حيث تعمل وزارة الخارجية بتل أبيب قبالة الجانب المصري لاسترجاع الجثمان للبلاد.

وبحسب ما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن الشاب توفي جراء صعقة كهربائية خلال مكوثه بعريشة على شاطئ البحر الأحمر، ورجحت أن الشاب حاول إصلاح شبكة الكهرباء بالعريشة التي مكث بها، لكنه وبسبب الفيضانات والمياه التي أغرقت المكان أصيب بصعقة كهربائية، حيث نقل بحالة خطيرة جدا إلى مستشفى محلي بسيناء وهناك أقر الطاقم الطبي وفاته.

يذكر أنه تنقل خلال الأعياد اليهودية في تشرين الأول/أكتوبر الجاري، نحو 78 ألف إسرائيلي عبر معبر طابا الحدودي مع سيناء، حيث أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن السياح الإسرائيليين أعربوا عن شعورهم بالارتياح والاطمئنان خلال مكوثهم بالمنتجعات السياحية في طابا ونوبع وذهب، وأشاد بحسن التعامل من الجانب المصري.

وبحسب الإحصائيات الرسمية لسلطة الموانئ والمعابر الإسرائيلية، فإن عدد من يزورون شبه جزيرة سيناء من الإسرائيليين في العطلات وخلال الأعياد اليهودية ارتفع هذا العام بنسبة 22%، مقارنة بالعام الماضي.

اقرأ/ي أيضًا | الإسرائيليون يتدفقون مجددا إلى سيناء

ونقلت صحيفة 'هآرتس' أن 70% من الذين زاروا سيناء عبر معبر طابا خلال 'عيد العرش' الذي يحتفل به اليهود، كانوا من الإسرائيليين.