حيفا: السماح لجميع السكان بالعودة إلى بيوتهم

حيفا: السماح لجميع السكان بالعودة إلى بيوتهم
(رويترز)

أعلنت بلدية حيفا ظهر اليوم، الجمعة، أنه مسموح لجميع السكان بالعودة إلى بيوتهم، باستثناء سكان 13 بناية، وُصفت بأنها تعاني من مشاكل بالأمان ويحظر الدخول إليها. وقالت البلدية إنه تم أمس إجلاء 75 ألف شخص من 12 حيا بسبب الحرائق التي اشتعلت في المدينة.

ولا تزال بعض المناطق في المدينة تعاني من انقطاع التيار الكهربائي. وقالت البلدية إنه ستنتشر قوات الأمن وخدمات الإنقاذ في كافة مناطق المدينة خلال اليوم وغد.

ويعمل عمال قسم النظافة منذ صباح اليوم في تنظيف الشوارع وإخلاء الشوائب من أجل تمكين السكان من العودة إلى بيوتهم بأمان. ويجري إخلاء السيارات المحروقة من الشوارع. وفي موازاة ذلك، يعمل عمال شركة الكهرباء على ربط المناطق المتضررة بالتيار الكهربائي ويجمعون الكوابل التي تضررت جراء الحرائق.   

ووفقا لبيان البلدية، فإن النية تتجه إلى فتح كافة المؤسسات التعليمية بعد غد، الأحد، ويجري حاليا تنظيف وترميم المدارس التي تضررت.

كذلك أعلنت شركة أنفاق الكرمل أن الأنفاق ستعمل مجانا بالنسبة لسكان حيفا خلال نهاية الأسبوع الحالي وحتى مساء غد.  

وفيما حاولت السلطات الإيحاء بأن الحرائق تجددت في المدينة، في إطار حملة التحريض ضد العرب، إلا أن خدمات الإطفاء أعلنت أن الحرائق أخمدت بشكل كبير وأن أي حريق قد يندلع مجددا سيواجه برد فوري ولن يشكل خطرا.

اقرأ/ي أيضًا | حرائق في حيفا والقدس والجليل الغربي

وجرى تقليص حجم قوات الإطفاء في المدينة، وإعادتها إلى مراكزها. وعمل في المدينة في اليومين الماضيين قرابة 30 طاقم إطفاء. وستسير دوريات إطفاء وقوات الدفاع المدني بين البيوت في الأيام القريبة لإطفاء أي أثر للنيران.  

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية