طائرة إسرائيلية بدون طيار قصفت سيارة لداعش بسيناء

طائرة إسرائيلية بدون طيار قصفت سيارة لداعش بسيناء

قالت وكالة أعماق الإخبارية، التابعة لتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش)، إن طائرة إسرائيلية بدون طيار، قصفت سيارة تابعة للتنظيم في قرية شيبانة قرب مدينة رفح، شمال شرق شبه جزيرة سيناء، وقتلت أربع عناصر تابعين لـ'ولاية سيناء'.

وبحسب صحيفة 'معاريف' الإسرائيلية، استخدمت إسرائيل طائرة بدون طيار لقصف عناصر 'ولاية سيناء' قبل أن يقوموا بإطلاق صواريخ باتجاه مدينة إيلات، التي تقع على الحدود مع سيناء. ونقلت الصحيفة عن شهود عيان أن الجثث الأربعة كانت ملفوفة بعلم 'داعش'.

وقالت الصحيفة نقلًا عن مواقع مقربة من التنظيم، إن قوات الأمن المصرية لم تحرك ساكنًا عندما خرجت قافلة تضم نحو 100 سيارة تحمل عناصر 'ولاية سيناء' لدفن القتلى الأربعة، الذين اعتبرهم التنظيم 'أبطال استشهدوا في الجهاد ضد اليهود'.

وقبل نحو 10 أيام، أعلنت جماعة 'ولاية سيناء' مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ على مدينة إيلات الإسرائيلية من داخل شبه جزيرة سيناء المصرية في هجوم قالت إسرائيل إنه لم يسفر عن وقوع أي خسائر مادية أو بشرية.

وقالت جماعة ولاية سيناء إنها أطلقت 'عدة صواريخ من نوع جراد تجاه تجمعات اليهود الغاصبين في مدينة أم الرشراش (إيلات)'.

وقال الجيش الإسرائيلي إن أحد الصواريخ التي أطلقت من شبه جزيرة سيناء على مدينة إيلات سقط في منطقة مفتوحة ولم يسبب أي خسائر أو أضرار، في حين اعترضت منظومة القبة الحديدية باقي الصواريخ.

اقرأ/ي أيضًا | 'داعش'... تبدد بعد تمدد

وذكرت جماعة 'ولاية سيناء' في بيان بثته على تطبيق تليجرام الذي يستخدمه 'داعش' للتواصل مع أتباعه 'وليعلم اليهود والصليبيون بأن حرب الوكالة لن تغني عنهم شيئا... القادم أدهى وأمر بإذن الله فتربصوا إنا معكم متربصون والله غالب على أمره'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018