طائرة حربية إسرائيلية تسقط طائرة بدون طيار لحماس

طائرة حربية إسرائيلية تسقط طائرة بدون طيار لحماس
طائرة بدون طيار خلال استعراض لحماس في غزة، عام 2014

اعترضت طائرة حربية إسرائيلية، اليوم الخميس، طائرة بدون طيار، قال الجيش الإسرائيلي إنها تابعة لحركة حماس، بإطلاق النار عليها وإسقاطها.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن الطائرة من دون طيار حلقت من قطاع غزة باتجاه البحر المتوسط، ولم تدخل الأجواء الإسرائيلية ولم تمكث فيها بتاتا وسقطت في البحر بعد اعتراضها.

رغم ذلك، اعتبر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "لن يسمح بأي اختراق للمجال الجوي وسيعمل بحزم ضد أية محاولة من هذا القبيل".

ويذكر أن الموساد الإسرائيلي أقدم في منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي على اغتيال المهندس التونسي محمد الزواري، في تونس. وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحماس، أن الزواري كان قياديا فيها وبنى طائرات بدون طيار لصالح القسام في غزة.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية إن الطائرات الحربية الإسرائيلية انطلقت من مواقعها، في نهاية العام 2014، بعد رصد تحليق طائرات بدون طيار في سماء غزة خشية أن تتسلل للأجواء التي تسيطر عليها إسرائيل.

وأحيت حركة حماس ذكرى انطلاقتها السابعة والعشرين، حينذاك، بعروض عسكرية، وعرضت طائرة بدون طيار من إنتاجها حلقت فوق المهرجان، كما أطلقت طائرة بدون طيار لتصوير المهرجان من الجو.

وتتخوف إسرائيل من استخدام طائرات كهذه مفخخة لشن هجمات داخل إسرائيل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018