نتنياهو يلوح بـ"العصا السحرية" وبالقدرات الهجومية للجيش

نتنياهو يلوح بـ"العصا السحرية" وبالقدرات الهجومية للجيش

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن حكومته تواصل العمل من أجل تعزيز القدرات الهجومية للجيش الإسرائيلي ضد من وصفهم بـ'الإعداء'، معلنا عن دخول المنظومة الدفاعية 'العصا السحرية' للخدمة بالجيش الإسرائيلي.

تصريحات نتنياهو، وردت اليوم الأحد، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، حيث قال في كلمته الافتتاحية: 'ملتزمون بأمن المواطنين بإسرائيل، وفي إطار هذا الالتزام نعمل بشكل ممنهج على تدعيم القدرات الهجومية للجيش ولإسرائيل ضد الأعداء'.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن نتنياهو قوله: 'في هذه المرحلة نعلن رسميا عن دخول منظومه 'العصا السحرية' للخدمة بالجيش الإسرائيلي، وهي بشرى سارة للإسرائيليين، تضاف إلى منظومه 'القبة الحديدة' التي اثبتت نجاعهتا في الأعوام الأخيرة'.

ولفت نتنياهو إلى أن وزارة الأمن والصناعات العسكرية والأمنية ستحتفل اليوم، بتدشين مشروع المنظومة الدفاعية 'العصا السحرية' والتي سبق وتم تجربتها خلال الحملة العسكرية على قطاع غزة، مؤكدا أن هذه المنظومة ستعزز وستضيف قوة جديدة للجبهة الداخلية وإسرائيل ضد التهديدات الصاروخية.

ومثلما كان لمنظومة 'القبة الحديدية'، قال نتنياهو: 'الدور الأساس في التصدي واعتراض الصواريخ قصيرة المدى في محيط قطاع غزة، وكذلك صواريخ 'حيتس' بمهاجمة واعتراض الصواريخ بعيدة المدى والاستراتيجية، فإن هذه المنظومة الجديدة ستتصدى للصواريخ المتوسطة ما سيزيد من مناعة الجبهة الداخلية وقوة إسرائيل'.

 

 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة