حزيران الدامي: مصرع 45 شخصا في حوادث الطرق

حزيران الدامي: مصرع 45 شخصا في حوادث الطرق

بينت إحصائيات أن عدد ضحايا حوادث الطرق في العام 2016 كان الأعلى في السنوات الخمس الأخيرة، حيث وصل إلى 377 .

وبحسب معطيات "السلطة الوطنية للأمان في الطرق" فإن عدد ضحايا حوادث الطرق في النصف الأول من العام الحالي، حتى نهاية حزيران/يونيو الماضي، وصل إلى 192 شخصا.

يشار إلى أن عدد ضحايا حوادث الطرق في شهر حزيران/يونيو الفائت كان الأعلى منذ مطلع العام الحالي، حيث لقي 45 شخصا مصارعهم. وللمقارنة فقد بلغ عدد ضحايا حوادث الطرق في حزيران/يونيو من العام الماضي 39 شخصا.

يذكر أن المفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، كان قد صرح في شباط/فبراير الماضي أن هناك "استقرارا في حوادث الطرق، وأنه تم كبح ظاهرة الحوادث الفتاكة في الطرقات بين المدن. ولكن المعطيات تشير إلى أن عدد ضحايا الحوادث على الطرقات بين المدن أكبر مقارنة مع الفترة الموازية من العام الماضي.

وضمن الحوادث التي وقعت في حزيران/يونيو الماضي، لقي سائح مصرع في اليوم الأول من حزيران في إيلات. وفي اليوم الثاني لقي أربعة أشخاص مصارعهم. وفي اليوم الثالث لقي عابر سبيل مصرعه في حادث دهس، وفي اليومين التاليين لقي طفلان من أم الفحم وحيفا، 13 و7 أعوام مصرعيهما، وفي الغداة لقي مسن مصرعه في حادث دهس.

وفي الأسبوعين الأخيرين من شهر حزيران/يونيو لقي ما لا يقل عن 20 شخصا مصارعهم على الطرقات، بينهم طفلة رضيعة في ترابين الصانع في النقب، وثلاث نساء فلسطينيات في شارع 60، وبعد ذلك بأربعة أيام لقي 7 فلسطينيين، أبناء عائلة واحدة، سائق مركبة أجرة وأم وأطفالها الخمسة، مصارعهم في الشارع نفسه في موقع غير بعيد عن الحادث السابق.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018