سلاح الجو الإسرائيلي يوقف تدريباته بسبب حدث أمني

سلاح الجو الإسرائيلي يوقف تدريباته بسبب حدث أمني

قرر سلاح الجو الإسرائيلي، اليوم الإثنين، توقيف التدريبات العسكرية لطيرانه حتى يوم الأربعاء القادم، وذلك بسبب حدث أمني لم يتم كشف النقاب عن تفاصيله.

وأصدر قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال أمير ايشل، أوامره بوقف كافة التدريبات المتعلقة بالمقاتلات الحربية بأنواعها لمدة 48 ساعة، وذلك بسبب حدث أمني متعلق بأنظمة الأمن والسلامة في سلاح الجو، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

بالمقابل، أصدر قائد سلاح الجو إرشاداته بإجراء يوم تعليمي من خلاله يتم فحص نقاط الضعف ذات الصلة بسلامة الطيران واستخلاص العبر.

وبناء على القرار والإرشادات، سينشغل السلاح في الأيام القليلة القادمة بدراسة وتحسين وسائل الأمن خلال الطيران.

وخلال إحدى الطلعات والعروض بما يسمى يوم الاستقلال مرت طائرتان حربيتان بصورة قريبة الواحدة من الأخرى، وذلك على عكس التوجيهات، وبصورة عرضت سلامة الطائرتين والطيارين للخطر.

وفي شهر حزيران/يونيو الماضي، أصدر قائد سلاح الجو الإسرائيلي، تعليمات بتعليق الطلعات الجوية للمروحيات من طراز 'أباتشي'، وذلك بعد الكشف عن تشقق في إحدى المروحيات.

يذكر أن عدة أعطاب وقعت لهذه المروحيات في السنوات الأخيرة، ما اضطر طيارو مروحيات الأباتشي إلى الهبوط الاضطراري.

وسبق أن وقعت العديد من الحوادث منها اصطدم خلالها عصفور بقمرة الطيار. ورغم أن الأمر ليس تحت سيطرة الطيار، إلا أن الأوامر تنص على الابتعاد عن الطيور. وسجل حوادث قيام سيارات تابعة للسلاح بالسير على مدرج طيران خلال إقلاع إحدى الطائرات من نفس المدرج.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص