هارو: لا أهدف لتوريط نتنياهو ولن أَدخل السجن بريئًا

هارو: لا أهدف لتوريط نتنياهو ولن أَدخل السجن بريئًا
نتنياهو (وسط) وهارو من اليسار (أرشيف أ.ب)

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية، مساء اليوم الأحد، أقوال مدير مكتب نتنياهو السابق، أري هارو، لمقربيه حول توقيعه اتفاق شاهد ملك مع النيابة، والتي قال فيها إنه لم يوقع الاتفاق لتوريط نتنياهو، بل كي لا يدخل السجن بسبب مخالفات لم يرتكبها.

وقال هارو لمقربيه "أنا لست مثل شولا زاكين (وقعت اتفاق شاهد ملك وتسببت شهادتها بسجن رئيس الحكومة السابق، إيهود أولمرت بتهم فساد وتلقي رشوة)، أنا لم أخالف القانون مع نتنياهو كما فعلَت واليوم أبحث عن تجنب العقوبة، يتهمونني بمخالفات لم ارتكبها".

وتابع هارو "الموضوع ليس من سيدخل السجن، أنا أم نتنياهو، الموضوع هو هل سأدخل السجن وأنا بريء أم لا". وواصل شرح أسباب توقيعه الاتفاق قائلًا "تعريف شاهد ملك ليس أن يأتي أحد من الداخل وينقلب على رئيسه، هذا غير صحيح، لم أكمن أنا من فتح الملف 2000، بل سقط علي بسبب أني كنت موجودًا، والقدرة على الحديث مع الشرطة أو عدمها لا يعني شيئًا هنا".

ولفت هارو إلى أنه لم يعلم في حينه أن هذه الأمور تعتبر مخالفات جنائية، "واليوم لا أستطيع تحديد ذلك أيضًا، ولذلك، الادعاء القائل أني سأشي بنتنياهو غير صحيح، هذه المصطلحات ليست في قاموسي".

وقال مقربون من هارو، بحسب القناة، أن تسريب شهادته وتوقيعه الاتفاق جاء من أحد من مقربين نتنياهو، وأن هذا التسريب كان ضمن إطار خلافات داخلية وحرب مناصب في مكتب رئيس الحكومة".

 

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص