نتنياهو: لن نقبل أن يتصالح الفلسطينيون على حساب وجودنا

نتنياهو: لن نقبل أن يتصالح الفلسطينيون على حساب وجودنا
(أ.ف.ب.)

تطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع كتلة حزب الليكود في الكنيست في مستوطنة "معاليه أدوميم" اليوم، الثلاثاء، إلى المصالحة الفلسطينية وعقد اجتماع حكومة الوفاق في غزة، معتبرا أن المصالحة الفلسطينية "متخيلة" وأنها تأتي على حساب وجود إسرائيل.

وقال نتنياهو "إننا نتوقع من كل من يتحدث عن عملية سلام أن يعترف بدولة إسرائيل وأن يعترف بالطبع بالدولة اليهودية، ولسنا مستعدين أن نقبل بمصالحات متخيلة يبدو فيها الجانب الفلسطيني وكأنه يتصالح على حساب وجودنا".

وأضاف أن "من يريد صنع مصالحة كهذه، فإن مفهومنا بسيط جدا: اعترفوا بدولة إسرائيل، فككوا الذراع العسكري لحماس، اقطعوا العلاقة مع إيران التي تدعوا إلى القضاء علينا وما إلى ذلك. توجد أمور واضحة جدا وهذه الأمور تقال بصورة واضحة أيضا".

وقال نتنياهو إنه "سنبني هنا آلاف الوحدات السكنية وهذه بشرى جديدة وأزمنة جديدة من أجل أهداف قديمة".

وأضاف أن "معاليه أدوميم هي جزء من دولة إسرائيل وستبقى دائما جزءا من دولة إسرائيل".

وقال نتنياهو إنه "أعلن بدء تطوير المدينة (المستوطنة) بوتيرة عالية. سنبني هنا آلاف الوحدات السكنية. سنقيم مناطق صناعية وسنضيف إلى المدينة قطع الأرض اللازمة من أجل تطويرها بوتيرة متسارعة".

وأردف أن "هذا المكان سيكون جزءا من دولة إسرائيل. أدعم قانون القدس الكبرى (القدس المحتلة) الذي سيسمح للقدس وللمدن المتاخمة لها بالتطور على أصعدة عديدة. هذه هي بشرى كبيرة وهامة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018