سقوط قذيفة من قطاع غزة وإسرائيل تقصف موقعًا لحماس

سقوط قذيفة من قطاع غزة وإسرائيل تقصف موقعًا لحماس
(توضيحية)

سقطت قذيفة من قطاع غزة داخل الأراضي الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، في حين قالت السلطات الإسرائيلية إن القذيفة لم تسفر عن إصابات بشرية وسقطت في منطقة مفتوحة، وقامت بإطلاق قذائف مدفعية باتجه موقع لحماس قرب مخيم المغازي. 

وقالت مصادر فلسطينية إن المدفعية الإسرائيلية قصفت موقعًا تابعًا لحركة حماس شرق مخيم المغازي في قطاع غزة، كرد على القذيفة التي أطلقت باتجاه بلدات غلاف غزة.

ولم تعلن المصادر الفلسطينية عن ضحايا بشرية جراء القصف المدفعي الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي، في وقفت سابق، إن قواته لا تزال تبحث عن مكان سقوط القذيفة في بلدات غلاف غزة، لا سيما البلدات التابعة للمجلس الإقليمي "إشكول"، بعد أن دوت صفارات الإنذار في المنطقة.

وكان الجيش قد أعلن سابقًا عن أن تفعيل الصافرات جاء عن طريق الخطأ قبل أن يتراجع ويتبنى رواية السكان هناك ويؤكد إطلاق صاروخ باتجاه "أشكول".

وتتهم إسرائيل حركات جهادية وسلفية بإطلاق هذه القذائف، وفي شهر نيسان/ أبريل الماضي، تبنى تنظيم داعش إطلاق قذيفة على غلاف غزة، لم تسفر عن إصابات.

ويوم أمس السبت، كشفت مصادر أمنية فلسطينية في غزة عن اعتقال أحد قيادات التيار التكفيري، الذي وصفته حماس بـ"الفكر المنحرف" ويدعى نور عيسى وآخرين، في قطاع غزة.

وقال الجهاز في منشور له على صفحته على "فيسبوك" إنه "بجهود حثيثة ومباركة تم اعتقال أحد قيادات الفكر المنحرف في قطاع غزة وآخرين"، موضحاً أنه يجرى استكمال التحقيقات المطلوبة.

اقرأ/ي أيضًا | متشددون في غزة تربطهم علاقة بقاتل الشهيد فقها

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018